رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الخارجية اللبناني الأسبق: إسرائيل لن تستطيع القضاء المقاومة لأنها تحارب الشعوب

وزير خارجية لبنان
وزير خارجية لبنان الأسبق: الحرب مفتوحة وإسرائيل لا تميز

قال وزير الخارجية اللبناني الأسبق عدنان منصور، إن الغارات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، تجاوزت الحدود، وخرجت عن حيز مناطق الاشتباكات التي كانت سائدة منذ عدة اشهر؛ لتشمل مناطق عديدة في لبنان، مُشيرًا إلى أن الغارات الإسرائيلية استهدفت المستشفيات وسيارات الإسعاف ومواقع عسكرية، وغيرها.

وزير الخارجية اللبناني الأسبق: الحرب مفتوحة وإسرائيل لا تميز بين مدني وعسكري

وبحسب «منصور» في تصريحات مُتلفزة، إن الاحتلال لا يميز بين مدني وعسكري، إلى أن أصبحت الحرب مفتوحة، مادامت إسرائيل قادرة على توسيع نطاق العمليات العسكرية، والخروج عن ضوابط الاشتباك، مؤكدًا أن الاحتلال لديه نية في تغير المعادلة في الشرق الاوسط، والقضاء على المقاومات في المنطقة.

وأضاف وزير الخارجية اللبناني الأسبق، أن المقاومة اللبنانية لن تسطيع  وحدها مقاومة الاحتلال، مُشيرًا إلى أن الاحتلال لم يحاول حتى الآن الدخول بريًا، لأن الاجتياح البري مكلف للغاية للكيان الصهيوني.

ولفت عدنان منصور، إلى أن إسرائيل حاولت الاجتياح البري عام 2006،، فكانت حاولت عام 2006، في الوقت الذي كانت لا تمتلك فيه المقاومة ما تمتلكه اليوم، مُعقبًا: "العدو الإسرائيلي يزعم أنه قضى على جزء كبير من قوة المقاومة بهدف رفع المعنويات داخل إسرائيل".

وأوضح الوزير الأسبق، عدنان منصور، أن الاحتلال الاسرائيلي يمارس كل ما هو ضد القوانين الدولية، لافتًا إلى تهديدات إسرائيل السابقة للبنان بالقضاء عليها، مُعقبًا: “إن اسرائيل لن تسطيع القضاء على المقاومة رغم كل ما تقوم به من أعمال همجية من قذف وعمليات عسكرية”.

واختتم وزير الخارجية اللبناني الأسبق، عدنان منصور حديثه في هذا الشأن، بالإشارة إلى أن هناك تنظيم متماسك وقوي داخل المقاومة في لبنان، بدليل قصفها لإسرائيل، مركدًا أنه من المستحيل أن تصل إسرائيل إلى هدفها الذي يتمثل في القضاء على المقاومة اللبنانية أو الفلسطينية؛ لأن إسرائيل تحارب الشعوب وهم أصحاب حق.