رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال جولة تفقدية.. محافظ بورسعيد يقرر إحالة مدير مدرسة و17 معلما للتحقيق

جانب من جولة المحافظ
جانب من جولة المحافظ

قرر محافظ بورسعيد إحالة مديرة مدرسة الرضوان  و١٧ معلما بالمدرسة للتحقيق لعدم التواجد خلال اليوم الدراسي وعدم السيطرة على المدرسة.

واصل اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، جولاته المفاجئة على مدارس المحافظة، لمتابعة سير وانتظام العملية التعليمية، حيث تفقد محافظ بورسعيد مدرستي (الكاب والرضوان) بالجنوب، رافقه خلالها أحمد زغلف رئيس حي الجنوب.

وخلال تفقده مدرسة الرضوان، قرر محافظ بورسعيد إحالة مديرة المدرسة و١٧ معلما بالمدرسة للتحقيق، وذلك لعدم التواجد خلال اليوم الدراسي وعدم تحقيق الانضباط والسيطرة على المدرسة،  مشددا على أنه لن يسمح بالتهاون في حق أبناءنا الطلاب وسيتم توقيع العقوبات على كل من يخالف النظام والقوانين ويقصر في حق الطلاب ومستقبلهم التعليمي.

كما تابع محافظ بورسعيد انتظام العملية التعليمية داخل مدرسة الكاب بجنوب بورسعيد، وتفقد محافظ بورسعيد، الفصول التعليمية.

وطالب محافظ بورسعيد بالعمل على تهيئة المُناخ المناسب والجيد، والآمن، والصحي للطلاب أثناء العملية التعليمية، حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم وضمان سير العملية التعليمية بمختلف المدارس في هدوء ويسر، مشددا على الاهتمام بمستوى النظافة والمظهر الحضاري للمدارس والمناطق المحيطة بها.

وفي سياق آخر، بدأت وزارة التربية والتعليم، بنشر التقيمات الاسبوعية والواجبات المنزلية لجميع الصفوف تنفيذا لقرار وزير التربية والتعليم، على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم.

وأكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، أن الواجب المنزلي للطلاب بالصفوف المختلفة سيكون واحدا على مستوى جميع  المدارس، بحيث سيتم رفع واجب كل درس، والتقييم الاسبوع والملخصات على موقع الوزارة.

هنا الاختبارات والتقيمات الخاصة بالصف السادس الابتدائى من خلال الرابط التالي
https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1582&schoolYearId=1935&schoolTermId=1584&contentTypeId=7591&pageIndex=0&sortBy=0

كما كشف وزير التعليم  أنه سيتم إتاحة منصة تعليمية رقمية تقدم محتوى تعليمي شامل خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن قوائم الفصول جاهزة الآن داخل الفصول، وكذلك جداول المعلمين، إلى جانب الالتزام بالكثافات المتفق عليها في كل محافظة من محافظات مصر.