رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير «تعليم الجيزة» يتفقد مدارس إدارة البدرشين التعليمية (صور)

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرى مدير تعليم الجيزة، جولة تفقدية لمدارس إدارة البدرشين التعليمية؛ لمتابعة انتظام العملية التعليمية.

وتفقد أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، مدارس إدارة البدرشين التعليمية، وكان في استقباله مدير عام الإدارة ومدير التعليم الابتدائي بالإدارة، حيث زار مدرستي فتحى بشير الثانوية المشتركة، ومدرسة المرازيق الإعدادية المشتركة. 

أهداف الزيارة 
 

1- متابعة كثافة الطلاب داخل الفصول، ونظافة المدرسة ومحيطها، ووجود هيئة التدريس والالتزام بالمناهج، وتوافر المقاعد والديسكات.

2- الاطمئنان على أبنائه الطلاب وتحاور مع المعلمين بشأن مادة العلوم المتكاملة وكذلك الطلاب  لمعرفة إذا كان هناك ما يواجههم من مشكلات.

وأثنى “سلومة” على المجهود المبذول من قبل مدير عام الاداره وقيادات الإدارة ومديري المدارس لانتظام العملية التعليمية بالإدارة.

 بدأت وزارة التربية والتعليم، بنشر التقييمات الاسبوعية والواجبات المنزلية لجميع الصفوف تنفيذا لقرار وزير التربية والتعليم، على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم.

وأكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، أن الواجب المنزلي للطلاب بالصفوف المختلفة سيكون واحدا على مستوى جميع  المدارس، بحيث سيتم رفع واجب كل درس، والتقييم الاسبوع والملخصات على موقع الوزارة. 

هنا الاختبارات والتقيمات الخاصة بالصف السادس الابتدائى من خلال الرابط التالي


https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1582&schoolYearId=1935&schoolTermId=1584&contentTypeId=7591&pageIndex=0&sortBy=0

كما أعلنت الوزارة أنه سيتم إتاحة منصة تعليمية رقمية تقدم محتوى تعليمي شامل خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن قوائم الفصول جاهزة الآن داخل الفصول، وكذلك جداول المعلمين، إلى جانب الالتزام بالكثافات المتفق عليها في كل محافظة من محافظات مصر.

وبالنسبة لقرار أعمال السنة ونظام التقييمات، أوضح الوزير أنها تستهدف مصلحة الطالب، والتحفيز لعودة الطلاب إلى المدرسة، مؤكدًا أن المحفز الرئسى للطالب هو النجاح، فتم التفكير فى تطبيق أعمال السنة، وتم تقسيمها إلى الواجب المدرسى، وكراسة الحصة والتقييمات الأسبوعية والاختبارات الشهرية والأنشطة، لافتًا إلى أن هذا النظام سيكون مركزيًا على جميع المدارس، وذلك لتقييم أداء المعلم داخل الفصل، وتقييم الطالب من خلال المهام الدراسية التى يؤديها.

كما أكد الوزير، على أن الوزارة تسعى جاهدة على تطوير المنظومة التعليمية والعمل على انتظام العام الدراسى، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب يصل إلى 25 مليون طالب، ومن المتوقع أن يستغرق انتظام العملية التعليمية بالكامل أسبوعين من بداية العام الدراسي.

كما أكد الوزير أن مواجهة أي تعليم يتم خارج المدرسة، من خلال تقديم منظومة تعليمية منضبطة داخل المدارس، مضيفا أنه سيكون هناك آليات جديدة لمواجهة مختلف وسائل الغش خلال امتحانات الثانوية العامة.