رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وكيل «تعليم الغربية» يتابع انتظام سير العملية التعليمية بمدارس غرب طنطا (صور)

وكيل تعليم الغربية
وكيل تعليم الغربية أثناء المتابعة

أجرى وكيل تعليم الغربية جولة تفقدية لمتابعة انتظام الدراسة بمدارس إدارة غرب طنطا التعليمية.

وكيل «تعليم الغربية» يتابع انتظام سير العملية التعليمية بمدارس غرب طنطا 

وتابع خالد حمدان، وكيل المديرية، عددا من مدارس إدارة غرب طنطا التعليمية، حيث بدأ جولة المتابعة بمدرسة عادل العبد للتعليم الاساسى وشهد طابور الصباح واشاد به حيث تضمنت فقرات الطابور التعريف بأهمية مبادرة بداية،مبادرة رئيس الجمهورية لتنمية الانسان المصرى والهدف منها.

كما تفقد انتظام الدراسة بالمدرسة ونسب حضور الطلاب، وحجرة المعمل داخل المدرسة وتوجه بالشكر إلى مدير المدرسة والفريق المعاون له ثم توجه إلى مدرستى منيل الهويشات للتعليم الأساسى، ومدرسة منيل الهويشات الثانوية المشتركة، وتلاحظ خلال المتابعة انتظام الدراسة وحضور الطلاب المميز واكد وكيل المديرية خلال المتابعة للمدرستين على النظافة داخل الفصول والطرقات والفناء المدرسى، وتفعيل الصيانة الدورية للمدرسة، وكذلك توزيع الاشراف على الأدوار.

جاءت المتابعة تنفيذًا لتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أشرف الجندى محافظ الغربية، وناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية.

بدأت وزارة التربية والتعليم، بنشر التقيمات الاسبوعية والواجبات المنزلية لجميع الصفوف تنفيذا لقرار وزير التربية والتعليم، على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم.

وأكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، أن الواجب المنزلي للطلاب بالصفوف المختلفة سيكون واحدا على مستوى جميع  المدارس، بحيث سيتم رفع واجب كل درس، والتقييم الاسبوع والملخصات على موقع الوزارة. 

هنا الاختبارات والتقيمات الخاصة بالصف السادس الابتدائى من خلال الرابط التالي
https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1582&schoolYearId=1935&schoolTermId=1584&contentTypeId=7591&pageIndex=0&sortBy=0

كما كشف وزير التعليم، أنه سيتم إتاحة منصة تعليمية رقمية تقدم محتوى تعليمي شامل خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن قوائم الفصول جاهزة الآن داخل الفصول، وكذلك جداول المعلمين، إلى جانب الالتزام بالكثافات المتفق عليها في كل محافظة من محافظات مصر.

وبالنسبة لقرار أعمال السنة ونظام التقييمات، أوضح الوزير أنها تستهدف مصلحة الطالب، والتحفيز لعودة الطلاب إلى المدرسة، مؤكدًا أن المحفز الرئسى للطالب هو النجاح، فتم التفكير فى تطبيق أعمال السنة، وتم تقسيمها إلى الواجب المدرسى، وكراسة الحصة والتقييمات الأسبوعية والاختبارات الشهرية والأنشطة، لافتًا إلى أن هذا النظام سيكون مركزيًا على جميع المدارس، وذلك لتقييم أداء المعلم داخل الفصل، وتقييم الطالب من خلال المهام الدراسية التى يؤديها.