رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس الوزراء العراقي يتلقى دعوة رسمية لزيارة إسلام آباد

علم العراق
علم العراق

تلقى رئيس مجلس الوزراء العراقى محمد شياع السودانى، اليوم الخميس، دعوة رسمية لزيارة إسلام آباد من نظيره الباكستانى شهباز شريف.

 


وقال المكتب الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء العراقى - فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - إن "السودانى التقى - مساء اليوم الخميس (بتوقيت بغداد) فى نيويورك - رئيس الوزراء الباكستانى شهباز شريف، وذلك على هامش مشاركته فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 79".

 


وأضاف المكتب أن اللقاء شهد التباحث فى مجمل العلاقات الثنائية وسبل تطويرها فى مختلف المجالات، فضلا عن البحث فى آخر تطورات العدوان فى غزّة ولبنان والجهود المبذولة لوقف حرب الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين وحماية لبنان الشقيق وشعبه الآمن.


وبيّن السودانى لنظيره الباكستانى - حسب البيان - رغبة العراق فى تعميق العلاقة مع باكستان فى مختلف المجالات، وأن الحكومة تتبع سياسة منفتحة على جميع خطوات الشراكة الاقتصادية، مثلما يشهد العراق نهضة عمرانية واقتصادية وتنشيط للمجالات الصناعية والزراعية، إلى جانب الرغبة العميقة فى فتح أبواب الشراكات البنّاءة مع الدول الشقيقة والصديقة.


وتطرق إلى الجهود المحورية التى يضطلع بها العراق لمنع تصعيد الأوضاع فى المنطقة وإيقاف العدوان ومنها المبادرة بالدعوة إلى عقد قمة إسلامية توحّد صف الدول الإسلامية وفى مقدمتها باكستان؛ من أجل منع انزلاق الأوضاع إلى حرب شاملة وحماية الشعبين الصامدين اللبنانى والفلسطيني.


وقدّم شهباز شريف، من جهته الدعوة إلى السوداني، لزيارة إسلام آباد؛ من أجل إرساء المزيد من قواعد التعاون والشراكة بين البلدين وتوسعة اتفاقيات التبادل التجارى.


وأعرب عن تأييده للمبادرة العراقية الداعية إلى عقد قمة إسلامية تنظر فى العدوان الحالى على لبنان وفلسطين، وتصوغ موقفًا موحدًا إزاء استمرار المذبحة بحق أبناء الشعب الفلسطينى ومحاولات توسعة الحرب من جانب حكومة الاحتلال.