رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بثلاثية نظيفة

يوفنتوس يستعيد ذاكرة الانتصارات بفوز عريض

يوفنتوس
يوفنتوس

عاد يوفنتوس لطريق الانتصارات بعد سلسلة من ثلاث تعادلات، واقتنص فوزا من أمام مضيفه جنوى، بنتيجة بثلاثة أهداف نظيفة، في الجولة السادسة من الدوري الإيطالي.

 

يوفنتوس يكتسح جنوى بثلاثية نظيفة 

 

سجل أهداف السيدة العجوز دوسان فلاهوفيتش (هدفين) بالدقائق 48 من علامة الجزاء و55، وفرانسيسكو كونسيساو 89.رفع اليوفي رصيده إلى 12 نقطة ليقفز لصدارة ترتيب المسابقة بشكل مؤقت، بينما تجمد رصيد جنوى عند 5 نقاط بالمركز ال16.

تبادل الفريقين الاستحواذ في الدقائق الأولى، لكن دون أي خطورة أو محاولات على المرمى في الربع ساعة الأولى.

وبالدقيقة 16، أطلق تيون كوبمينرز، متوسط ميدان يوفنتوس، الشرارة الأولى بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار المرمى.

في الدقيقة 33، حصل يوفنتوس على ركلة حرة من أمام منطقة الجزاء، تقدم فلاهوفيتش لتسديدها، ليطلق تسديدة قوية تمر أعلى عارضة الحارس جوليني.

قبل نهاية الوقت الأصلي من الشوط الأول بدقيقة واحدة، كاد اليوفي أن يتقدم بعد انطلاقة نيكو جونزاليس بالجانب الأيمن، ليرسل عرضية أخطأ جوليني فيها لتصطدم به ويتصدى لها بصعوبة عند القائم القريب.بعد دقيقتين من الشوط الثاني، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء على دي وينتر للمسة يد، تقدم فلاهوفيتش لتسديدها وتمكن من تسجيل أول أهداف اللقاء بالدقيقة 48.

وضاعف فلاهوفيتش النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 55، بعد تمريرة كوبمينرز الممتازة في عمق الدفاع، ليستلم داخل المنطقة بالجهة اليمنى ويطلق تسديدة صاروخية بيسراه تسكن الشباك.

ضاعت فرصة الهدف الثالث على اليوفي بالدقيقة 64، بعد عرضية كونسيساو مرت من الجميع لتجد كوبمينرز الذي سددها بالمرمى، لتضرب بالعارضة وتمر خارج المرمى.

واستمر اليوفي في إهدار فرص حقيقية، بعدما فشل دوسان في وضع الهاتريك، إثر متابعة جيدة لعرضية قابلها برأسية من داخل الستة ياردة أعلى من المرمى وتهدر الكرة بطريقة غريبة.

أول محاولة حقيقية لأصحاب الأرض جاءت بالدقيقة 84، حيث استلم بوهينين كرة خارج المنطقة ليطلق قذيفة ضربت بأحد لاعبي اليوفي ومرت أعلى العارضة لركنية.

وتألق حارس يوفنتوس بيرين، ومنع هدفا محققا لجنوى، بعد عرضية ماتورو وتسديدة بينامونتي، ليتعملق بيرين ويحولها لركنية في الدقيقة 88.

وبعد دقيقة، نجح كونسيساو في تسجيل الهدف الثالث لليوفي، بعد عرضية تورام التي مرت من الجميع ليقابلها فرانسيسكو بتسديدة أرضية في المرمى.