رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إلغاء رحلات البالون الطائر لسوء الأحوال الجوية في الأقصر

البالون الطائر بالأقصر
البالون الطائر بالأقصر

أعلنت سلطة الطيران المدني وإدارة المطار في الأقصر، اليوم الأحد، إلغاء جميع رحلات البالون المنطاد بمدينة البر الغربي في الأقصر، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية التى تشهدها محافظة الأقصر.

وأضحت سلطات مطار البالون الطائر في الأقصر، أنه عقب رصد حركة الرياح تبين شدة الرياح وإتجاهها ناحية الشرق، ما يشكل خطرًا على سلامة الملاحة الجوية، فتقرر عدم خروج الرحلات حفاظًا على سلامة السائحين.

سوء الأحوال الجوية تسبب في إيقاف رحلات البالون

وأشارت سلطات مطار البالون في الأقصر، إلى أنه كان من المقرر تحليق 38 رحلة بالون طائر تحمل على متنها 1200 سائح من مختلف الأعمار والجنسيات الأجنبية، وعلى ارتفاعات وصلت إلى 1500 قدم من سطح الأرض.

وتقلع رحلة البالون فى الأقصر على مقربة من معبد الرامسيوم بالبر الغربى بالأقصر، وتحصل الشركات فجرًا على إشارة البدء بالتجهيز من الشركة المصرية للمطارات ويتم بدء ملء البالونات بالهواء البارد ثم الهواء الساخن، ويتم عمل فحص شامل من المصرية للمطارات لكل بالونة والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسياح.

أكثر من ربع قرن فوق سماء الأقصر

وتعد تلك الرحلات واحدة من أهم المتعة للسياح من حول العالم، حيث إنه لا يزور سائح مصر والأقصر إلا ويستمتع بتلك الرحلة الرائعة، حيث إنه أهم ما يميز رحلة البالون الطائر هى إنها مغامرة تصلح لأى فرد من العائلة أيًا كان عمره، وهى ليست خطرة مثل بقية الألعاب الأخرى مثل السكاى دايفنج أو القفز من الجبال، فهناك أحجام مختلفة للمنطاد إما 800 وهى تأخذ 30 فردا أو 600 وتأخذ 20 فردا، ويمكن حجز بالون خاص لفردين أو أربعة أفراد فقط ويتم تقسيم الزوار حسب أحجامهم لكى لا يختل وزن البالون.

يذكر أن تاريخ البالون الطائر في الأقصر يرجع إلى 35 عامًا مضى، ففي عام 1988 أقلعت أول رحلة للبالون الطائر فوق سماء مدينة الأقصر، وقادها وقتها طيارون بريطانيون كانوا يعملون لصالح شركة فيرجن البريطانية التي أسست أول شركة بالون في مصر، وحملت اسم «بالونزا أوفر إيجبت»، وفى عام 1994 بدأ تأسيس أولى شركات بالون بتمويل وخبرات مصرية، حيث تأسست شركة هدهد سليمان، وفي 2003 تم تأسيس ثاني شركة مصرية شركة الماجيك، وفي 2005 أُسست سندباد للبالون الطائر لتكون الشركة الثالثة.