رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"وكيل الصحة " يتفقد عيادات الحجر الصحي بمطار الأقصر الدولي (صور)

عيادات الحجر الصحي
عيادات الحجر الصحي بمطار الأقصر الدولي

أجرى الدكتور أحمد أبو العطا وكيل وزارة الصحة والإسكان في محافظة الأقصر، اليوم الأحد، جولة تفقدية للحجر الصحى بمطار الأقصر الأقصر الدولي، وذلك لمتابعة سير العمل وانتظام الخدمات الطبية المقدمة.

وشملت جولة وكيل وزارة الصحة في الأقصر، أعمال الوقائية ومتابعة تحديث النشرة الوبائية الدولية ومتابعة العمل بالعيادة ومناقشة المستلزمات، والاطمئنان من توافر الأدوية وتواجد الفريق الطبي والتأكد من تقديم كافة الخدمات الطبية للمواطنين ضمن مبادرة " بداية".

وكيل الصحة يتفقد عيادات الحجر الصحي بالأقصر

وتضمنت جولة وكيل صحة الأقصر، مراجعة مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بالحجر الصحي للتأكد من توافر مخزون كاف، كما تم مراجعة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي يقوم بها الفريق الطبي بالحجر الصحي بمطار الأقصر الدولي وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

كما شملت جولة وكيل الوزارة، تفقد أقسام الحجر الصحي، عيادات المعاينة الطبية وآلية فحص المسافرين القادمين من الخارج، والتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية، وقسم التطعيمات وتلقيح المسافرين بالتطعيمات اللازمة، وقسم صحة البيئة والأغذية، وقسم العزل المخصصة للمرضى، والتأكد من توفر كافة احتياجاتهم، وعيادة الطوارئ لاستقبال الحالات الطارئة وتقديم الإسعافات الأولية للمسافرين، فضلا عن قسم تسجيل البيانات للمسافرين القادمين من الخارج، ومتابعة حالاته.

مناقشة الأحوال الطبية لمطار الأقصر الدولي

والتقي وكيل صحة الأقصر، خلال الجولة باللواء طيار هشام فريد مدير مطار الأقصر الدولى، لتفقد الأعمال الصحية ومتابعة انتظام سير العمل بالحجر الصحى في المطار، لتحقيق خدمة طبية لجميع المواطنين، حتى يشعر المواطن فيها بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة.

كما ناقشا خطة العمل خلال الفترة القادمة بعيادة الحجر الصحى بالمطار، كما تم مناقشة الفريق الطبى والإدارى حول الاحتياجات المطلوبة وحصرها للعمل على توفيرها وبصفة عاجلة، نظرًا لبدء عودة التشغيل للموسم الجديد مبكرًا.

عقد لقاء بمديرى الإدارات الصحية في الأقصر

وعلي صعيد آخر، عقد الدكتور أحمد أبو العطا وكيل وزارة الصحة في الأقصر، اجتماعًا بمديري الإدارات الصحية في الأقصر، لمتابعة سير العمل بكل إدارة ومناقشة الاحتياجات المطلوبة.

وأكد وكيل صحة الأقصر، على مديري الإدارات بعمل رؤية قصيرة المدي وطويلة المدى لتطوير كل إدارة، مشددًا بالمتابعة الدورية والمرور المكثف على المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية.

ووجه مدير مديرية الصحة، بضرورة وضع خطط للتطوير تتماشي مع سير العمل واهم المعوقات والوصول للحلول المناسبه، وعمل خطة توعية  متكاملة من اجل نشر الوعى الصحى وتكاتف الجميع لعمل نشر الوعى والتثقيف الصحى  بين المواطنين، وتحسين جوده كافه الخدمات الصحيه واتاحتها لجميع الفئات العمرية.

Screenshot_٢٠٢٤٠٩٢٩-١٨٢٧٠٣
Screenshot_٢٠٢٤٠٩٢٩-١٨٢٦٤٨
Screenshot_٢٠٢٤٠٩٢٩-١٨٢٦١٧
FB_IMG_1727628748242
FB_IMG_1727628759416