رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياة مدينة طيبة بالأقصر (صور)

النبأ

قام المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عبدالمطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الأحد، بجولة تفقدية لمحطة تنقية مياه الشرب، بمدينة طيبة الجديدة شمال الأقصر، لمتابعة سير العمل بالمحطة والاطمئنان على جودة مياه الشرب في الأقصر.

الاطمئنان على جودة مياه الشرب المنتجة بالأقصر

واستهل وزير الإسكان ومحافظ الأقصر، الجولة التفقدية بمتابعة المكونات المختلفة لمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة طيبة الجديدة في الأقصر، للاطمئنان على جودة مياه الشرب المنتجة، والالتزام بالمعايير القياسية لأعمال التشغيل والصيانة، للحفاظ على حالة المحطة، كما اطلعا على نتائج التحليل الدورى لعينات المياه المنتجة، بمعمل المحطة، للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

وتابع المهندس شريف الشربيني، والمهندس عبدالمطلب ممدوح، موقف توافر قطع الغيار اللازمة للمحطة، والمواد الكيميائية اللازمة للتحليل الدورى لعينات المياه المنتجة بمعمل المحطة، وتم تقديم الشكر للعاملين والفنيين القائمين على أعمال التشغيل والصيانة، وحثهم على ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ أعمال التشغيل والصيانة بأعلى جودة، للحفاظ على حالة المحطة، وضمان استدامة تقديم خدمات مياه الشرب للمواطنين بأعلى جودة.

الالتزام بالمعايير القياسية لأعمال التشغيل والصيانة

استمع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظ الأقصر، إلى شرح توضيحي عن نوع المحطة ومساحتها والسعة التخزينية له وطاقتها الإنتاجية والفعلية وتاريخ تشغيلها، والمأخذ الذي يغذي المحطة، بالإضافة أيضًا إلى مكوناتها.

وأكد وزير الإسكان، حرصه على المتابعة الدورية الميدانية لموقف مختلف المشروعات الجارى تنفيذها، لدفع معدلات التنفيذ، وإنهاء المشروعات والاستفادة منها، وكذا موقف الخدمات المختلفة المقدمة للمواطنين، للوقوف على الحالة التشغيلية، ومستوى الأداء، وتقديم الخدمات للمواطنين، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بالاهتمام بكل الخدمات التى تمس حياة المواطن المصرى بشكل مباشر.

تنفيذ مشروعات مياه الشرب تحقق التنمية المستدامة

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر، أن المحافظة تضع ملف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، علي رأس أولوياتها من خلال تقديم كافة الدعم والتسهيلات لتنفيذها، مشيرًا إلى أن مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى تعد من أهم مشروعات البنية الأساسية التي تقوم الدولة بتنفيذها لخدمة المواطنين لتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك بحضور الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور محمد حسن، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، والمهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة، ومسئولو الهيئة، والمكتب الفنى للوزير.

IMG-20240929-WA0059
IMG-20240929-WA0063
IMG-20240929-WA0062
IMG-20240929-WA0064