رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط مسئول مصنع تدوير مستحضرات التجميل المقلدة وترويجها بالقاهرة

مصنع تدوير مستحضرات
مصنع تدوير مستحضرات التجميل المقلدة بعد الضبط في القاهرة

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الإقتصادى، من ضبط المدير المسئول عن مصنع لإعادة تدوير وتصنيع مستحضرات التجميل المقلدة وغير الصالحة للاستخدام في الزيتون بالقاهرة.

الأمن الإقتصادى يضبط مسئول مخزن لتجارة مستحضرات للتجميل في القاهرة

جاء ذلك بعدما أكدت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الإقتصادى قيام (المدير المسئول عن مخزن لتجارة مستحضرات للتجميل "دون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة الزيتون بالقاهرة) بحيازة كميات من مستحضرات التجميل غير صالحة للإستخدام لإنتهاء صلاحيتها وإعادة تدويرها داخل عبوات جديدة مدون عليها تاريخ صلاحية سارى وكذا قيامه بإنتاج وتعبئة مستحضرات تحمل بيانات تجارية مقلدة، مدخلًا بذلك الغش والتدليس على جمهور المواطنين بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المخزن المشار إليه بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الإقتصادى، وأمكن ضبط المدير المسئول وعُثر بداخل المخزن على (15436 عبوة مستحضرات تجميل مختلفة الأنواع غير صالحة للإستخدام لإنتهاء تاريخ الصلاحية – 309448 عبوة معاد تدويرها تحمل بيانات علامة تجارية مقلدة – 550 عبوة مستلزمات إنتاج دون بيانات "مجهولة المصدر" – كمية من العبوات الفارغة – مستلزمات تعبئة – خط إنتاج)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما الجرائم التموينية ولتي من شأنها الإضرار بـ الأمن الإقتصادى.

من الأمن الإقتصادى إلى مكافحة المخدرات

في وقت سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عناصر تشكيل عصابى، لقيامهم بتصنيع المواد المخدرة والاتجار بها في مدينة بدر.

جاء ذلك لعدما أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (5 أشخاص "لـ 3 منهم معلومات جنائية") بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى الاتجار فى المواد المخدرة وترويجها متخذين من "مخبز تحت الإنشاء" كائن بدائرة قسم شرطة بدر مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى فى تخزين وترويج المواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف عناصر التشكيل العصابي بمأمورية من ضباط الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، وامكن ضبطهم، وعثر بحوزتهم (كمية من مسحوق البودر الخام الإصطناعى وزنت 13،250 كجم – كمية من مسحوق الهيروين - بندقية آلية – بندقية خرطوش – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – مبالغ مالية – 6 هواتف محمولة – ميزان حساس).

وبمواجهتهم اعترف المتهمون أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد التصنيع والاتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع والسلاح النارى بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما ضبط العناصر الإجرامية القائمين على تصنيع المواد المخدرة والاتجار بها.