رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قمة منتظرة بين باريس سان جيرمان وآرسنال بدوري الأبطال

آرسنال
آرسنال

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة القمة التي تجمع بين آرسنال الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، في المواجهة التي تقام في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "الإمارات"، في قمة الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا موسم 2024-2025.

ويدخل آرسنال مباراة اليوم متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور لعودة الانتصارات في دوري أبطال أوروبا بعد التعادل في المباراة الافتتاحية أمام أتالانتا.

بينما يسعى فريق باريس سان جيرمان بقيادة مدربه لويس إنريكي لمواصلة النتائج الإيجابية، وتحقيق نتيجة جيدة أمام أرسنال بعد الفوز الصعب على جيرونا 1-0 في الجولة الأولى. 

تاريخ مواجهات الفريقين:

واجه الفريقان بعضهما في 4 مباريات سابقة، منها مواجهتان في دوري أبطال أوروبا عام 2016 انتهتا بالتعادل 2-2 و1-1، بالإضافة إلى مباراتين في نصف نهائي كأس الكؤوس الأوروبية، حيث تعادل الفريقان 1-1 في الأولى، وفاز أرسنال 1-0 في الثانية.

أرسنال يمتلك سجلًا قويًا أمام الأندية الفرنسية، حيث حقق 15 فوزًا، و8 تعادلات، وتعرض لـ5 هزائم، بينما في ملعب الإمارات حقق 7 انتصارات، 4 تعادلات، و3 هزائم.

أما باريس سان جيرمان، فإنه يعاني تاريخيًا أمام الأندية الإنجليزية، حيث فاز في 8 مباريات، تعادل في 9، وخسر 12. وعلى الملاعب الإنجليزية تحديدًا، حقق باريس 3 انتصارات، 4 تعادلات، وتلقى 8 هزائم.