رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة منع دخول طلاب الجامعات الحكومية غير المسددين للمصروفات الدراسية المحاضرات

حقيقة منع دخول طلاب
حقيقة منع دخول طلاب الجامعات الحكومية غير المسددين للمصروفات

تداول طلاب الجامعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً منع طلاب الجامعات الحكومية من دخول الحرم الجامعي وحضور المحاضرات لعدم سدادهم المصروفات الدراسية، الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين أوساط الطلاب وأولياء الأمور، مُتسائلين عن حقيقة الأمر.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، نكشف حقيقة منع طلاب الجامعات الحكومية لعدم سداد المصروفات الدراسية.

حقيقة منع دخول طلاب الجامعات الحكومية غير المسددين للمصروفات الدراسية المحاضرات

وبحسب مصدر بالمجلس الأعلى للجامعات، إنه لا صحة للأنباء المتداولة بشأن منع طلاب الجامعات الحكومية لعدم سداد المصروفات الدراسية من الدخول إلى الحرم الجامعي وحضور المحاضرات بالعام الجامعي الجديد 2024.

وأضاف المصدر، أن هذه الأنباء عارية تمامًا عن الصحة، وأن الجامعات الحكومية تستقبل جميع طلابها منذ انطلاق الدراسة، السبت الماضي، مُشيرًا إلى انتظام الدراسة منذ اليوم الأول بجميع الكليات وجميع الطلاب في أماكنهم.

وأكد المصدر بالمجلس الأعلى للجامعات، أنه لم يتم رصد منع دخول أي طالب بالجامعات الحكومية إلى الحرم الجامعي لعدم سداده المصروفات الدراسية، موضحًا أن إدارات التكافل بالجامعات توفر دعمًا للكتب المتعثرين.

تجدر الإشارة إلى بدء العام الجامعي الجديد 2024-2025، السبت الماضي، وفقا للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، وسط جولة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد أيمن عاشور، لجامعة حلوان للاطئمنان على العملية التعليمية بالجامعات.