رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحدهم أصيب بكسر في الجمجمة.. تفاصيل مشاجرة دامية بين أبناء عمومة بسوهاج

مشاجرة بين عدد من
مشاجرة بين عدد من الأشخاص بسوهاج- صورة أرشيفية

أصيب شخص بإصابات مختلفة بأنحاء الجسم، خلال مشاجرة بين عدد من الأشخاص من عائلة واحدة بدائرة مركز سوهاج، بسبب خلافات الجيرة، وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من ضبط جميع الأطراف المشاركة في المشاجرة، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

مشاجرة بين عدد من الأشخاص من عائلة واحدة 

كانت البداية عندما تلقى اللواء صبري عزب، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سوهاج، يفيد بنشوب مشاجرة بين عدد من الأشخاص بدائرة المركز.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، إلى المكان وتمكن رجال الشرطة من السيطرة على الموقف، والفصل بين طرفي المشاجرة.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية وضباط وحدة مباحث مركز شرطة سوهاج، نشوب مشاجرة بين كل من:  طرف أول أحمد م. ح. م. (35 سنة) عامل، مصاب "بإشتباه كسر بعظام الجمجمة ونزيف بالمخ"، وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديد، وشقيقه ياسر م. ح. م. (43 سنة) عامل.

وبين طرف ثان أحمد ص. ح. ت. (30 سنة) عامل نجل عمه: محمد ح. ح. ت. (50 سنة) عامل الطرفان يقيمان بذات الناحية تم ضبط طرفي المشاجرة، وبحوزة الأول من الطرف الثاني "عصا شوم "و تبادل الطرفان الاتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب، حيث قام الأول من الطرف الثاني بإحداث إصابة الأول من الطرف الأول بالعصا المضبوطة بحوزته، بسبب خلافات الجيرة.

حُرر محضر بالواقعة، وأتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

تنص المادة رقم 375 مكرر أ، على أنه: "يعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه، كل من قام بنفسه أو بواسطة الغير، باستعراض القوة أو التلويح بالعنف أو التهديد بأيهما، أو استخدامه ضد المجنى عليه، أو مع زوجه،أو أحد أصوله أو فروعه، وذلك بقصد ترويعه أو التخويف بإلحاق أى أذى مادى،أو معنوى به، أو الإضرار بممتلكاته أو سلب ماله أو الحصول على منفعة منه،أو التأثير فى إرادته لفرض السطوة عليه، أو إرغامه على القيام بعمل أو حمله على الامتناع عنه لتعطيل تنفيذ القوانين أو التشريعات، أو مقاومة السلطات، أو منع تنفيذ الأحكام، أو الأوامر، أو الإجراءات القضائية واجبة التنفيذ، أو تكدير الأمن أو السكينة العامة، متى كان من شأن ذلك الفعل أو التهديد إلقاء الرعب فى نفس المجنى عليه، أو تكدير أمنه أو سكينته أو طمأنينته، أو تعريض حياته أو سلامته للخطر، أو إلحاق الضرر بشىء من ممتلكاته، أو مصالحه، أو المساس بحريته الشخصية، أو شرفه،أو اعتباره.


وتكون العقوبة السجن المشدد والغرامة التى لا تقل عن خمسين ألف جنيه إذا وقع الفعل من شخصين فأكثر، أو باصطحاب حيوان يثير الذعر، أو بحمل أى أسلحة أو عصى أو آلات، أو أدوات، أو مواد حارقة،أو ك أو ية،أو عارية، أو مخدرات،أو منومة، أو أى مواد أخرى ضارة، أو إذا وقع الفعل على أنثى، أو على من لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة، ويقضى فى جميع الأحوال بوضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة المحكوم بها.