رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تعلن افتتاح مقر جديد للجوازات في 6 اكتوبر بالجيزة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية افتتاح مقر جديد للجوازات في مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة لاستخراج جوازات السفر وشهادات التحركات.

افتتاح مقر جديد للجوازات في أكتوبر 

يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى الإرتقاء بمستوى الأداء الأمني وتطوير الخدمات الجماهيرية المقدمة للمواطنين، وزيادة انتشارها في أرجاء الجمهورية واستمرارًا لاتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها حصولهم على الخدمات فى سهولة ويسر.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بقطاع الوثائق بدأت فى تشغيل مقر الجوازات الجديد الكائن بموقف النقل الجماعى – المحور المركزى – مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة بداية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً.

واكدت وزارة الداخلية أن منفذ الجوازات الجديد يختص بتلقى طلبات (استخراج جوازات السفر – شهادات التحركات)، دون التقيد بالإختصاص المكانى.

وتستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل والإرتقاء بمستوى الأداء الأمنى وتطوير الخدمات الجماهيرية لضمان تقديم الخدمات فى سهولة ويسر.

قطاع الخدمات الطبية

وفي وقت سابق، نظم قطاع الخدمات الطبية التابع لـ وزارة الداخلية مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الإستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"، بمشاركة نخبة من كبار الأطباء المتخصصين وممثلى الوزارات والجامعات والهيئات والمجالس الحكومية والخاصة ومن أبرزها الهيئات العامة والدولية " لمناقشة عددًا من الموضوعات العلمية الهامة المتعلقة بصحة المرأة، فضلًا عن الاستفادة من الخبرات العلمية المتقدمة فى هذا المجال.

جاء ذلك في إطار استمرارية خطة عمل وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى الإرتقاء بالمستوى العلمى لكافة العاملين بالقطاعات الفنية بالوزارة وتفعيلًا لأوجه التعاون العلمى بين قطاع الخدمات الطبية والهيئات العلمية المختلفة ذات طابع مشترك.

ويعد مؤتمر قطاع الخدمات الطبية أحد المبادرات التى تهتم بكافة الجوانب ذات الصلة بصحة المرأة ويعكس الاهتمام البالغ الذى توليه وزارة الداخلية تضامنًا مع إستراتيجية وتوجيهات الدولة الهادفة للاهتمام بالصحة العامة لا سيما صحة المرأة المصرية وأهمها حملة الـ«100 مليون صحة» والكشف المبكر لأورام الثدى.

يأتى ذلك فى ضوء خطة قطاع الخدمات الطبية التى تهدف إلى الإرتقاء بالمنظومة الطبية، والاستمرار فى تفعيل البرامج التدريبية السنوية الهادفة للإرتقاء بالمستوى العلمى والتقنى للكوادر الفنية العاملة بالقطاع وتنمية مهاراتهم وإثراء خبراتهم.