رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«صحة الدقهلية» تطلق إشارة البدء لفعاليات الدورة التدريبية لإعداد القيادات

وكيل صحة الدقهلية
وكيل صحة الدقهلية

دشن الدكتور تامر مدكور، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، فعاليات الدورة التدريبية لإعداد القيادات المستقبلية من مختلف المستشفيات بالدقهلية، والتى تنظمها إدارة الطب العلاجى، وتستمر لمدة شهرين.

وأوضح وكيل الوزارة، أن الدورة تهدف لرفع المستوى الإداري لنواب مديري المستشفيات الحاليين، بالإضافة إلى إعداد قيادات مستقبلية من الصف الثانى للتحول من  النظام الإداري النمطي إلى منظومة الإدارة الحديثة المرنة.

وأوضح الدكتور أحمد البيلى، وكيل المديرية للطب العلاجى، أن الدورة تأتى بمشاركة نحو 70 من كوادر المهن الطبية من جميع المستشفيات، وتتضمن محاضرات فنية مختلفة تقدم من إدارات الطب العلاجي حول  دور المدير في متابعة أقسام المستشفى المختلفة وفقا لمعايير الجودة ومكافحة العدوى ومؤشرات الأداء.

وتشتمل الورشة التدريبية على حلقات نقاشية حول لوائح وقوانين العمل بالمستشفيات وحوكمة ولائحة منظومة المخازن الحكومية، وقوانين المناقصات، والمزايدات، والتعاقدات المختلفة، علاوة على إبرام عقود الصيانة.

كما تنطوى فعاليات الدورة على شرح طريقة التعامل مع منظومة الشراء الموحد، وإداريات توفير المستلزمات، والأدوية والاحتياجات الخاصة بالمستلزمات.

وعلى جانب آخر، نظمت مديرية العمل بمحافظة الدقهلية، دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف، لـ24 متدربا بمركز التدريب المهني بمركز أجا.

وبحسب بيان المديرية، يستمر البرنامج التدريبي 40 يوما، وفق نظام ساعات التدريب المعتمدة المقررة من الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل، ضمن خطة التدريب للعام 2024 – 2025، بهدف تنمية مهارات أبناء المحافظة من الجنسين وتدريبهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل بجميع قرى ومراكز المحافظة، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين 

وأكدت أن هذا البرنامج التدريبي يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وفي إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، ما يأتي اتساقا مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027، كما أن هذا البرنامج التدريبي يأتي أيضا فى إطار مبادرة «مهنتك مستقبلك» التى أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين فى المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى.

أوضح أحمد رجائي، مدير مديرية العمل بالدقهلية، أن تلك الدورات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود، والتعاون مع كل الوزارات، والجهات المعنية، لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية « بداية جديدة لبناء الإنسان».