رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. وزير الخارجية والهجرة يُكرم الوزير السابق سامح شكري

وزير الخارجية وسامح
وزير الخارجية وسامح شكري

أقام الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، حفل لتكريم الوزير السابق سامح شكري بحضور وزراء الخارجية السابقين وقيادات الوزارة وأعضاءها.

وألقى الدكتور بدر عبد العاطي كلمة بهذه المناسبة، تقدم خلالها بالشكر لـ سامح شكري للدور الهام الذي قام به سيادته خلال توليه قيادة وزارة الخارجية، وإسهاماته المقدرة في الحفاظ على المصالح المصرية في ظل تحديات إقليمية ودولية.

جانب من الحفل

كما أكد على أن الدبلوماسية المصرية العريقة كانت وستظل خط الدفاع الأول في الحفاظ على المصالح المصرية في الخارج.

من جانبه، أعرب سامح شكري عن تقديره لهذا التكريم، مشيرًا إلى اعتزازه بالفترة التي تولي خلالها قيادة الوزارة وما لمسه من تفاني وإخلاص من أعضاءها في مواجهة التحديات التي واجهتها مصر على مدار السنوات الماضية.

مصر والأردن يطالبان إسرائيل باحترام القانون الدولي الإنساني

وفي سياق آخر، أكد الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج وأيمن الصفدى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية اليوم ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا، وحذرا من التبعات الكارثية لاستمرار هذ العدوان على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين.

وشدد الوزيران في اتصال هاتفي جاء في سياق عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين الشقيقين على أن العدوان الاسرائيلي على غزة ولبنان والخطوات الإسرائيلية التصعيدية اللاشرعية في الضفة الغربية، يدفع المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة.

وأكدا ضرورة وقف العدوان على غزة وعلى لبنان والتصعيد في الضفة الغربية فورا.

وأكد “عبد العاطى” و"الصفدي" وقوف مصر والأردن بالمطلق مع لبنان وأمنه وسيادته وسلامة مواطنيه، وأدانا العدوان الاسرائيلي على لبنان وقصف عاصمته وقتل مواطنيه.

أكد الوزيران على ضرورة دعم جهود الدولة اللبنانية في التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن 1701 وإعادة نشر قوات الجيش اللبناني في الجنوب. وشددا على دعم البلدين جهود لبنان لانتخاب رئيس جديد وتفعيل مؤسسات الدولة اللبنانية وحمايتها وتمكينها.

وأجرى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة اتصالًا هاتفيًا اليوم 3 أكتوبر بدولة الرئيس نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية.

وزير الخارجية يتصل هاتفيا بـ رئيس الحكومة اللبنانية

وأكد الوزير على دعم مصر الكامل والمستمر للبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على أراضيه وإدانتها للانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية والتي نتج عنها مئات الضحايا من المدنيين.

وشدد الوزير على أن مصر تواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد، ومنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة.