رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة وقف صرف المكرونة على البطاقات التموينية

وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية

كشفت وزارة التموين  والتجارة الداخلية عن وقف صرف سعلة المكرونة زنة 400 جرام إلى لمنافذ التموينية.

وأكدت وزارة التموين، استمرار صرف السلع التموينية الخاصة بشهر أكتوبر الجاري إلى المستفيدين بنفس الأسعار السابقة دون زيادة، واستمرار صرف سلعة المكرونة 400 جرام.

وأصدرت شركة الجملة التابعة للقابضة الغذائية، مذكرة إلى جميع مديريات التموين، أنه يتم التنبيه على جميع الفروع التابعة للمديرية باعتبار يوم الجمعة صباحًا الموافق 2024/10/4 يوم عمل عادي لكافة الفروع.

وأشارت الشركة، في مذكرتها، إلى استلام كافة الوارد من سلع المنظومة وصرف السلع التموينية للتجار والبدالين بما فيها المكرونة 400 جرام، لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات ضمن مقررات تموين أكتوبر الجاري.

يأتي ذلك بعد تداول منشور من العامة لتجارة الجملة بإيقاف صرف سلعة المكرونة زنة 400 جرام إلى لمنافذ التموينية.

استقرار أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر

وفي سياق متصل أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية استقرار أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر الجاري، حيث سيتم صرفها للمستحقين بأسعار الشهر الماضي دون أي زيادة.

وفيما يخص أسعار السلع، سيُصرف السكر التمويني بسعر 12.60 جنيه للكيلو، بينما سيُقدم الزيت بسعر 30 جنيهًا لعبوة 800 مل، وتشمل المقررات التموينية لشهر أكتوبر حوالي 31 سلعة، بما في ذلك السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والمكرونة، بالإضافة إلى سلع أخرى تُستخدم بشكل شائع في الأسر.

أما عن نصيب الأفراد من الدعم، فسيحصل كل مستفيد مقيد على سلع بقيمة 50 جنيهًا شهريًا، حتى المستفيد الرابع في البطاقة، بينما سيحصل المستفيد الخامس وما يليه على سلع بقيمة 25 جنيهًا.