رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين وإصابة 25 في الجولان

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

قال الجيش الإسرائيلي إن جنديين قتلا وأصيب 25 آخرون، حالة اثنين منهم خطيرة، في انفجار مسيرة أطلقت من العراق باتجاه شمال الجولان.

في المقابل، ذكرت وكالة رويترز أن الجيش الإسرائيلي أكد مقتل جنديين خلال اشتباك بشمال إسرائيل.

الحدود اللبنانية السورية

وفي سياق أخر، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قصف نفقًا تحت الأرض يمر عبر الحدود اللبنانية السورية.

وزعم جيش الاحتلال أن "حزب الله اللبناني استخدم النفق الحدودي مع سوريا لنقل وسائل قتالية".

ويستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في توجيه مزاعم إلى حزب الله اللبناني، فيوم أمس الخميس، اتهمت إسرائيل الحزب باستخدام معبر المصنع الحدودي المدني بين لبنان وسوريا لتهريب الأسلحة الإيرانية إلى البلاد.

وحذر الاحتلال أنه سيتصرف لمنع حزب الله من الحصول على أسلحة جديدة.

وتسببت غارة إسرائيلية استهدفت فجر الجمعة منطقة المصنع في شرق لبنان، الحدودية مع سوريا، إلى قطع الطريق الدولية بين البلدين، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام.

الغارة الإسرائيلية على محيط معبر المصنع اللبناني أدت إلى قطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا 

وقال وزير النقل اللبناني علي حمية، لوكالة رويترز البريطانية، إن ضربة إسرائيلية وقعت صباح الجمعة قرب معبر المصنع الحدودي مع سوريا، ما أدى إلى قطع طريق يسلكه مئات الآلاف من الأشخاص للفرار من القصف الإسرائيلي في الأيام الماضية.

وأوضح حمية أن الضربة وقعت بعد المعبر الحدودي مباشرة لكنها داخل الأراضي اللبنانية. وذكر أنها أحدثت حفرة بعرض 4 أمتار.

وفر عشرات الآلاف من الناس، معظمهم من السوريين، من لبنان عبر المعبر في الأيام الأخيرة مع تصاعد القتال بين إسرائيل وحزب الله.

وادعى أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي باللغة العربية، في منشور على منصة إكس، أنه منذ أن استهدف الجيش معابر حدودية أخرى بين لبنان وسوريا، الأسبوع الماضي، استخدمها حزب الله لتهريب الأسلحة، بدأ حزب الله في استخدام المصنع كطريق رئيسي لشحنات الأسلحة.