رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مالك مانشستر يونايتد يرفض إظهار دعمه لتن هاج

تين هاج
تين هاج

رفض جيم راتكليف، مالك نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الإفصاح عما إذا كان يثق في المدير الفني إريك تن هاج يوم الجمعة.

وقام الملياردير البريطاني، الذي اشترى حصة قدرها 27.7% في بطل الدوري الإنجليزي 20 مرة في فبراير، بإصلاح قسم كرة القدم في يونايتد، وقال إن القرار بشأن مستقبل تن هاج يقع في أيدي المدير التنفيذي الذي عينه لإدارة النادي.

بداية مضطربة لتن هاج هذا الموسم

ويخضع تين هاج لتدقيق شديد بعد بداية مضطربة أخرى للموسم، وعندما سُئل عما إذا كان لديه الإيمان، قال راتكليف لبي بي سي: "لا أريد الإجابة على هذا السؤال.

"أنا أحب إريك. أعتقد أنه مدرب جيد جدًا، لكن في نهاية المطاف، هذا ليس قراري، بل فريق الإدارة الذي يدير مانشستر يونايتد هو الذي يجب أن يقرر الطريقة الأفضل لإدارة الفريق في العديد من النواحي المختلفة.

تولى راتكليف السيطرة على عمليات كرة القدم في يونايتد بعد استثمار 1.3 مليار دولار لشراء حصة الأقلية الخاصة به. وكان الجانب الرياضي في السابق تحت سيطرة عائلة جليزر الأمريكية التي تملك الأغلبية.

وتم تعيين الرئيس التنفيذي الجديد عمر برادة، والمدير الرياضي دان أشورث. هناك مدير فني جديد، جيسون ويلكوكس، في حين تم تعيين الشخصيات الرئيسية في Ineos Sport التابعة لشركة Ratcliffe، مثل Dave Brailsford وJean-Claude Blanc، في مجلس الإدارة.

احتفظ تين هاج بمنصبه فقط بعد مراجعة واسعة النطاق في نهاية الموسم، والتي تضمنت الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي.

هذا الموسم، خسر يونايتد ثلاث من أول ست مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ليحتل المركز 13 في الترتيب. وأطلق المشجعون صيحات الاستهجان وغادروا مبكرا بعد خسارة يونايتد أمام توتنهام 3-0 الأسبوع الماضي.

يوم الخميس ضد بورتو في الدوري الأوروبي، احتاج يونايتد إلى هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع من البديل هاري ماجواير لينقذ التعادل 3-3.

يقول الهولندي مرارًا وتكرارًا إنه يعتقد أنه يحظى بدعم التسلسل الهرمي له.

وقال يوم الخميس: “نحن هناك معًا – الملكية، وفريق القيادة، والموظفين”. "لقد قمت بتعيين طاقم عمل جديد، وقمنا بشراء لاعبين شباب جدد مرة أخرى، وعلينا دمجهم".