رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسلسل "تيتا زوزو" يثير غضب الموسيقيين

مسلسل تيتا زوزو
مسلسل تيتا زوزو

أثار مسلسل "تيتا زوزو" بطولة النجمة إسعاد يونس، غضب كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، بعد ظهور أحد المشاهد التي تسئ لطلاب وأساتذة الكلية والموسيقيين بشكل عام.

وأصدرت كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان بيانًا، عبارة عن استنكار الكلية لما ورد في المسلسل من عبارات تسئ إلى طُلاب وأساتذة الكلية في أحد المشاهد داخل المسلسل إذ تم وصف خريجيها بشكل سلبي في وصف العازف بـ "الآلاتي"، كما وصف المتقدم للكلية أنه "فاشل"، مقارنةً بالتحاقه بكليات أخرى سوف يكون "ناجح"، في دعوي علنية من الكُاتب وصناع المسلسل أن من يتقدم لكلية التربية الموسيقية هو شخص فاشل.

وأضاق البيان:"هذا الوصف يمس بكرامة العاملين والطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الكلية، ويقلل من شأن مؤسسة أكاديمية عريقة ساهمت في تطوير الموسيقى المصرية على مدى عقود".

وأوضح البيان أن كلية التربية الموسيقية تعد من القلاع الفنية في مصر، مثل المعاهد المتخصصة الأخرى كالمعهد العالي للموسيقى العربية والمعهد العالي للكونسيرفتوار.

وتابع البيان أن خريجي الكلية يلعبون دورًا مهمًا في مجالات التدريس الموسيقي، بين تأليف الموسيقى التصويرية، والتوزيع الموسيقي، ويشاركون في النهوض بالمجتمع من خلال الفنون.

مسلسل تيتا زوزو يثير غضب كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان

وسلط البيان أيضًا الضوء على أهمية الموسيقى في الأعمال الدرامية، إذ لا يمكن لأي مسلسل أو فيلم أن يخلو من الموسيقى التصويرية، التي تضفي على المُشاهد قوة إضافية من التأثير وتجعل القصة أكثر وضوحًا للمُشاهد.

واستكمل البيان: "وفي المقابل، الحفلات الموسيقية لا تحتاج إلى نص درامي، لأن الموسيقى بحد ذاتها وسيلة قوية للتعبير وقادرة على توصيل ماتريده للمستمع دون الاستعانة بفن آخر، ومايثير حفيظة الممثل مسمي مشخصاتي، وكلها مسميات قديمة، مر عليها عقود من الزمن".

وفي النهاية، ذكر البيان: "اردنا أن نُعلم المشاهد باهمية الموسيقي والعازفين فلن يكون عن طريق السخريه والتنمر والاستهزاء بهم".

أبطال مسلسل تيتا زوزو

يشارك في بطولة مسلسل تيتا زوزو: إسعاد يونس، إيناس كامل، محمد كيلاني، حمزة العيلي، نور محمود، إسلام إبراهيم، عابد عناني، أحمد عنان، ندى موسى، وعدد من الأطفال، وهو من إخراج شيرين عادل.