رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط تشكيل عصابى تخصص فى بيع المواد البترولية بالسوق السوداء بالأقصر

تعبيرية
تعبيرية

تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن الأقصر، اليوم السبت، من ضبط تشكيل عصابى في محافظة الأقصر، تخصص نشاطه الإجرامى فى بيع المواد البترولية بالسوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى، جنوب الأقصر.

تفاصيل الواقعة

تبدأ أحداث الواقعة بتلقي اللواء محمد الصاوى مدير أمن الأقصر ومساعد وزير الداخلية إخطارًا من مأمور قسم شرطة إسنا جنوب الأقصر يفيد بورود معلومات وتحريات بتكوين تشكيل عصابى مكون من شخصين، تخصص نشاطه الإجرامى فى بيع المواد البترولية بالسوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى.

وعلي الفور تم تشكيل فريق أمنى وبتقنين الإجراءات تم ضبط أفراد العصابة المكون من "ص. ع" ويبلغ من العمر 44 عامًا و"ش. أ" يبلغ من العمر 58 عاما صاحب محطة وقود، مقيمان بمنطقة النجوع قبلي التابعة لمركز إسنا جنوب الأقصر، خلال إستقلالهما سيارة ربع نقل، وبحوزتهم 50 جركن سعة الواحد 20 لترًا بإجمالي 1000 لتر بنزين 80، دون أوراق أو فواتير.

اعترافات المتهمين 

وعقب القبض عليهم وأثناء تحقيقات الشرطة، أقر المتهمين بحيازتهما للمواد البترولية بقصد بيعها بالسوق السوداء، من خلال التشكيل العصابي، حيث يقوم المتهم الأول بجلب المضبوطات من محطة الوقود المملوكة للمتهم الثاني، ومن ثم بيعها في السوق السوداء بأسعار أزيد من سعرها الرسمى.

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للواقعة

وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار غير المشروع في المواد البترولية وبيعها بالسوق السوداء.