رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع 3 عناصر إجرامية في تبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة بقنا

مصرع عناصر إجرامية
مصرع عناصر إجرامية في قنا

لقي 3 عناصر إجرامية شديدى الخطورة مصرعهم عقب تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة بمديرية أمن قنا، تم نقل الجثث إلى مشرحة المستشفى وايداعهم تحت تصرف النيابة العامة.

مصرع 3 عناصر إجرامية في قنا

في البداية، أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، قيام بؤرة إجرامية تضم (3 عناصر إجرامية شديدى الخطورة – سبق اتهامهم فى عدد من القضايا أبرزها "قتل – سلاح - سرقة بالإكراه"، ومطلوب ضبطهم والتنفيذ عليهم بالسجن والسجن المؤبد فى جنايات "قتل - سرقة بالإكراه") بالاتجار فى المواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية غير المرخصة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العناصر الإجرامية المذكورة بمأمورية من ضباط مركز شرطة نجع حمادى بمديرية أمن قنا، وحال استشعارهم بالقوات بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، ما أدى لمبادلتهم بإطلاق الأعيرة النارية.

وأسفر التعامل عن مصرع الـ3 عناصر الإجرامية المشار اليهم، وعُثر بحوزتهم على (2،5 كجم لمخدر الحشيش 3 بنادق آلية – 5 فرد محلى وعدد من الطلقات)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة من متجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمحكوم عليهم.

النصب على الشباب راغبي السفر للعمل بالخارج

وفي وقت سابق، تمكنت إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لتصاريح العمل في قطاع الوثائق ضبط شخصين بالقاهرة لقيامهما بالنصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لتصاريح العمل في قطاع الوثائق قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية") بإنشاء وإدارة (شركة "دون ترخيص" - كائنة بمحافظة القاهرة) للنصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل خارج البلاد والتحصل منهم على مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف  الشركة المشار إليها وتبين هروب مالكها وأمكن ضبط كلًا من (المدير المسئول – موظف " لأحدهما معلومات جنائية")، وعثر بحوزتهما على (كمية لمخدرى " الآيس، الحشيش الصناعى" - عدد من جوازات السفر "خاصة بالمواطنين" - عدد من صور العقود وطلبات وإقرارات التوظيف لراغبى العمل بالخارج – 1 أكلاشيه – 3 دفتر إستلام نقدية – وحدة معالجة – 2 هاتف محمول "للتواصل مع العملاء"- مبلغ مالى "من متحصلات النشاط الإجرامى")، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم النصب والإحتيال بكافة أشكالها.