رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مكافحة المخدرات تضبط «شحنة حشيش» تزن 56 كجم قبل ترويجها بالإسكندرية

تجار الكيف بعد الضبط
تجار الكيف بعد الضبط في الإسكندرية

في ضربة أمنية حاسمة لمتجري المواد المخدرة.. ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، عدة عناصر إجرامية بنطاق محافظة الإسكندرية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة، تقدر قيمتها المالية بأكثر من 4،5 مليون جنيه.

عدة عناصر إجرامية بالإسكندرية

جاء ذلك بعدما رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط (عدة عناصر إجرامية) تخصص نشاطهم الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم، مُتخذين من نطاق محافظة الإسكندرية مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العناصر الإجرامية المشار إليها بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، وأمكن ضبطهم على النحو التالى:

استهداف وضبط (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة أول العامرية، وعثر بحوزته (25 كجم
لمخدر الحشيش).

تاجر الكيف بعد الضبط في الإسكندرية

وتم استهداف وضبط (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة ثان العامرية، وعثر بحوزته (25 كجم لمخدر الحشيش).

كما تم استهداف وضبط (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة أول العامرية، وعثر بحوزته (6 كجم
لمخدر الحشيش).

وضبطت الإدارة (عاطلا) بدائرة قسم شرطة ثان العامرية، وعثر بحوزته (500 جرام لمخدر الهيروين).

تاجر الكيف بعد الضبط في الإسكندرية

وكشفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، عن أن القيمة المالية للمضبوطات قدرت بأكثر من (4،5 مليون جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك إدراكًا من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدي الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لمتجري المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظًا على النشء.

مكافحة جرائم غسل الأموال

وفي سياق آخر، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من اتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل 15 مليون جنيه متحصلة من نشاط إجرامي تخصص في مجال التسفير للخارج بطرق غير قانونية.

جاء ذلك بعدما اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، مقيم بمحافظة القاهرة) لقيامه بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في مجال التسفير للخارج بطرق غير قانونية بالاشتراك مع آخرين، ومحاولته إخفاء مصدرها واصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الشركات - شراء السيارات)، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهما وبأفراد أسرتهما ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال واصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وتقدر أفعال الغسل التي قام بها المذكور بمبلغ مالي قدره (15 مليون جنيه)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.