رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 3 أيام.. غلق جزئي لطريق كورنيش الإسكندرية (اعرف الطرق البديلة)

أعلنت محافظة الإسكندرية تنفيذ مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار في منطقة سيدي جابر، تحديدًا عند شارع الصوفاني ما يتبعها من أعمال قطع جزئي لطريق الجيش الكورنيش اعتبارًا من ليلة الجمعة 11 أكتوبر، ولمدة 3 ليالٍ متتالية.

بدائل قطع كورنيش الإسكندرية وفقًا للجدول الزمني المعلن من محافظة الإسكندرية، سيتم قطع الحارة القبلية جزئيًا، حيث سيٌخصص نصفها للأعمال، بينما سيظل النصف الآخر مفتوحًا لحركة مرور السيارات، وذلك كما يلي:

مواعيد قطع كورنيش الإسكندرية

1- ليلة الجمعة 11 أكتوبر: بدءًا من الساعة 1 صباحًا حتى 11 ظهرًا.

2- ليلة السبت 12 أكتوبر: من الساعة 12 صباحًا حتى الساعة 6 صباحًا.

3- ليلة الأحد 13 أكتوبر: من الساعة 12 صباحًا حتى الساعة 6 صباحًا.

في سياق أخر، بدأت شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة، المسؤولة عن أعمال النظافة بالإسكندرية، تجربة جديدة تهدف إلى غربلة رمال الشواطئ باستخدام تقنيات متطورة، في إطار الجهود المبذولة لتحسين منظومة النظافة العامة بالإسكندرية.

تأتي هذه المبادرة بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وبدعم من وزارة البيئة الألمانية، وبالتنسيق مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بـ محافظة الإسكندرية.

تنقية رمال الشواطئ من المخلفات البحرية
وبحسب شركة نهضة مصر اليوم، فإن التجربة تهدف إلى تنقية رمال الشواطئ من المخلفات البحرية التي تتراكم نتيجة الأنشطة السياحية، وبشكل خاص للتخلص من البلاستيك أحادي الاستخدام الذي يمثل تهديدًا كبيرًا للبيئة البحرية.

استخدام ماكينتين جديدتين لغربلة الرمال
وقد بدأت الشركة التشغيل التجريبي باستخدام ماكينتين جديدتين لغربلة الرمال، حيث تسعى إلى جعل الشواطئ أكثر نظافة واستدامة.

وأشار أحمد شحاته، مدير المركز الإعلامي لشركة نهضة مصر، إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار توجيهات حسام الدين إمام، رئيس مجلس إدارة الشركة، والجهود الرامية لجعل الإسكندرية نموذجًا يُحتذى به على المستوى المحلي والعالمي في مجال الحفاظ على البيئة. 

كما أعرب عن أهمية التعاون بين الجهات المختلفة، بما في ذلك الأكاديمية العربية والإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

مبادرة نظافة شواطئ الإسكندرية 
ومن المتوقع أن تساهم هذه المبادرة في تحسين تجربة الزوار على الشواطئ، مع ضمان بيئة نظيفة وآمنة، ما يعزز الجاذبية السياحية للمدينة ويعمل على حماية النظام البيئي البحري.