رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفاة عامل أثناء عمله بمصنع أسمنت حلوان

مصطفي المكاوي - المتوفي
مصطفي المكاوي - المتوفي

لم يمر سوى 7 أيام على وفاة مهندس كيميائي متأثرا بإصابته عقب سقوطه في غلاية داخل موقع عمله بشركات الأسمنت بحلوان جنوب القاهرة، إلا وتتجدد المأساة عقب وفاة عامل سقط داخل الطاحون بذات المصنع، منذ قليل، وجرى استخراج جثته ونقلها إلى مستشفى النصر بحلوان تحت تصرف النيابة العامة.

تفاصيل الواقعة 

تفاصيل الواقعة تلقاها قسم شرطة حلوان، تفيد بوفاة عامل سقط داخل الطاحونة بمصنع الأسمنت، أثناء تأدية عمله.

وعلى الفور انتقل الرائد محمود سعداوي معاون مباحث القسم، والنقيب عمر عز الدين رئيس الدورية الأمنية بالقسم إلي محل البلاغ وتبين مصرع الشاب “مصطفى المكاوي” في العقد الرابع من العمر، مقيم بمنطقة كفر العلو بحلوان، متأثرًا بسقوطه داخل الطاحونة الخاصة بالأسمنت، مما تسبب في تقطع جسمه لأشلاء.

وخيم الحزن على المواطنين في منطقة كفر العلو، بعد وفاة العامل، الذي حظى بمحبة أصدقاءه وجيرانه بسبب أخلاقه وأمانته، ونعوه بكلمات الحزن والأسى داعين الله أن يتغمده بواسع رحمته.

تحرر محضرًا بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.

ضبط معلمة بعد مشادة كلامية بينها وبين الطالبات في حلوان

في سياق متصل، شهدت إحدى المدارس الثانوية بنات، بمدينة حلوان جنوب القاهرة، حالة من الهرج والمرج، إثر مشادة كلامية بين معلمة وطالبات بسبب خلافات بينهم.

بدأت تفاصيل الواقعة،  عندما حضر الرائد أحمد أبو بكر معاون مباحث قسم شرطة حلوان والقوة المرافقة، والملازم أول عمر عز الدين رئيس الدورية الأمنية بقسم شرطة حلوان، إلى مدرسة التجارة بنات الكائنة بدائرة القسم إثر بلاغ بنشوب مشادة بين إحدى أولياء الأمور والطلبة من جهة وبين مدرسة، وتم اصطحاب أولياء الأمور والمُعلمة إلى ديوان القسم.

وخلال تواجد أولياء الأمور بقسم الشرطة، اتهموا بقيام المُعلمة تدعى “نعمة م أ” تبلغ من العمر 45 سنة، مقيمة بمدينة 15 مايو، (مُدرسة) بمدرسة حلوان الثانوية التجارية بنات، بأخذ مبالغ مالية مقابل النجاح ولكن حدث عكس ذلك بأن 45٪؜ من الطالبات قد رسبوا.

وأضاف أولياء الأمور، خلال تحرير محاضر ضد المعُلمة، بأنها وخلال بداية العام الدراسي الجديد، وأثناء تواجدها بحصة اليوم الدراسي، قامت بمطالبة مبلغ مالي من الطلبة وقدره 160 جنيها، مقابل شراء بوكسات خاصة بالمادة التي تقوم بتدريسها لهم، موضحين أن البوكسات سعرها الأساسي 70 جنيها فقط.

حُرر محضر بالواقعة وتم التحفظ على المُدرسة، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.