رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس هيئة السكك الحديدية يكشف حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطارات

رئيس هيئة السكك الحديدية
رئيس هيئة السكك الحديدية

كشف المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكك الحديدية، حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطارات، بعد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر بمحطة في بشتيل.

لا تغيير في الأسعار دون الرجوع للدولة

وأضاف «عامر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على فضائية «الحياة»، أنه لا يوجد أي تغيير في أسعار تذاكر القطارات، ولا تحريك في الأسعار بالنسبة لمحطة قطارات مصر ببشتيل، مؤكدا أن القيادة السياسية مصرة على ثبات الأسعار ولا تغيير دون الرجوع للدولة.

وقال المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكك الحديدية، أن الشتغيل الفعلي لمحطة قطارات صعيد مصر ببشتيل سيبدأ من صباح الغد، لافتا إلى أنه جرى افتتاح برج التحكم والسيطرة في خط بني سويف - أسيوط، وإنشاء هذا الخط على أعلى مستويات السلامة، ولا تدخل لعنصر بشري في حركة القطارات، والخط يُدار أوتوماتيكيًا.

وأشار إلى أن «محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، مربوطة بالخط الثالث للمترو، وهناك موقف أتوبيسات أسفل المحطة للربط مع باقي المناطق، وكل الوسائل متاحة حولها، وهذه منطقة تنموية لكل المناطق بجوارها».

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح، اليوم السبت، محطة قطارات صعيد مصر والمعروفة باسم محطة بشتيل، بمحافظة الجيزة.

في سياق متصل، قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تشغيل قطارات 787/792/793/794/795/788 كخدمة جديدة بين محطات بشتيل والسادات وكفر داود والعكس.

جدول تشغيل القطارات على خط «كفر داود -  السادات»
وأوضحت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه اعتبارًا من غد الأحد، يتم تشغيل قطار رقم 787 من محطة بشتيل الساعة 5:10 صباحًا، ويصل إلى محطة السادات الساعة 7:50 دقيقة صباحًا، بتركيب «جرار و5 عربات تحيا مصر».

وأضافت الهيئة، أنه اعتبارًا من يوم الغد تشغيل قطار رقم 792 من محطة السادات الساعة 9:00 صباحا، ويصل إلى محطة كفر داود الساعة 9:50 دقيقة صباحا، بتركيب «جرار و5 عربات تحيا مصر»، وتشغيل قطار رقم 793 من محطة كفر داود الساعة 11:10 صباحا، ويصل إلى محطة السادات الساعة 12:05 مساءً، بتركيب «جرار و5 عربات تحيا مصر».

وتشغيل قطار رقم 794 من محطة السادات الساعة 13:00 مساءً، ويصل إلى محطة كفر داود الساعة 13:50 دقيقة بتركيب «جرار و5 عربات تحيا مصر»، وتشغيل قطار رقم 795 من محطة كفر داود الساعة 14:45 مساءً، ويصل إلى محطة السادات الساعة 15:40.

وتشغيل قطار رقم 788 من محطة السادات الساعة 16:50 دقيقة، يصل إلى محطة بشتيل الساعة 19:15 مساء، إذ أكدت هيئة السكك الحديدية على قطاعي المسافات الطويلة والقصيرة والصيانة والدعم الفني بالقاهرة والمناطق والإدارات المركزية لشئون منطقة القاهرة والتشغيل على الشبكة بها ومركز التحكم في الحركة المركزية، الاستعداد لهذا التشغيل.