رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«صحة الأقصر» تناقش خطة تنفيذ التطعيمات الروتينية للأطفال بالمحافظة (صور)

النبأ

عقد الدكتور أحمد أبو العطا وكيل وزارة الصحة والإسكان في محافظة الأقصر، اليوم الأحد، اجتماعًا موسعًا بالفريق المركزي للبرنامج الموسع للتطعيمات بمديرية صحة الأقصر، لمتابعة آخر المستجدات وسير العمل حول التطعيمات الروتينية للاطفال في محافظة الأقصر.

رصد ومتابعة التطعيمات الروتينيه للأطفال

وأوضح وكيل وزارة صحة الأقصر، أن اللقاء تناول مناقشة تنشيط الترصد ومتابعه التطعيمات الروتينيه للأطفال اقل من 5 سنوات، وذلك بحضور مدير إدارة الطب الوقائي في الأقصر، مؤكدًا أنه ياتى ذلك في إطار جهود الدولة لتقديم الرعاية العلاجية والوقائية.

وأكد مدير مديرية الصحة في الأقصر، على وضع خطة العمل للمديرية والإدارات والوحدات التابعة لها بالتعاون مع مسئول الترصد، فضلا عن وضع خطة زمنية للعمل ومتابعة إنجاز جميع الأنشطة في الوقت المناسب حسب الخطة الموضوعة.

نشر التوعية بأهمية التطعيمات الروتينية للأطفال

وأشار الدكتور أحمد أبو العطا، إلي أن التطعيمات الروتينية، تشمل التطعيم ضد الالتهاب الكبدي والدرن وشلل الأطفال عند الولادة، مشيرًا أن حملات التطعيمات الروتينيه داخل مكاتب الصحة في الأقصر، وذلك حفاظًا على صحة الأطفال بمدن ومراكز محافظة الأقصر.

وأكد مدير عام صحة الأقصر، علي حرص المديرية باستمرار نشر التوعية بأهمية التطعيمات الروتينية للأطفال حفاظًا على صحة الأجيال القادمة من التحصين ضد الأمراض المستهدفة بالتطعيم، بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة لبرامج الوقاية والصحة العامة، تنفيذًا لمحور الصحة ضمن رؤية "مصر 2030". 

FB_IMG_1728843219267
FB_IMG_1728843213316
FB_IMG_1728843228282