رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الصحفيين» تقرر فتح جدول الانتساب ولجنة لوضع لائحة للقيد

نقيب الصحفيين
نقيب الصحفيين

قرر مجلس نقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين في اجتماعه أمس السبت، تفعيل نص المادة 12 من قانون النقابة بفتح طلبات القيد بجدول المنتسبين، كما قرر المجلس تشكيل لجنة لوضع لائحة للقيد بالجدول، تضمن توفير مظلة نقابية لممارسي المهنة الحقيقيين، وحماية النقابة والمهنة من منتحلي الصفة.

قرارات لجنة القيد بنقابة الصحفيين

كما قرر مجلس نقابة الصحفيين تشكيل لجنة لفحص أوراق ومستندات الحاصلين على قرارات من لجنة القيد الاستئنافي في آخر جلستين للجنة، وذلك للتأكد من استكمال أوراقهم واستيفائهم للشروط القانونية المنظمة للقيد، وتضم اللجنة السكرتير وممثلو لجنتي القيد من ناحية أخرى، وتعقد النقابة جلسة حلف اليمين للمقبولين في جدول تحت التمرين يوم 20 أكتوبر.

حلف اليمين القانوني

وتدعو النقابة الزملاء المقبولين في القيد بالنقابة في جدول تحت التمرين لحضور جلسة حلف اليمين القانوني، 20 أكتوبر في السادسة مساءً بمقر النقابة.

كما وافق مجلس نقابة الصحفيين في جلسته المنعقدة أمس، برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين، على اختيار مركز دعم التصميمات المعمارية والهندسية التابع لكلية الهندسة جامعة القاهرة، ليكون الاستشاري الهندسي للنقابة، لتنفيذ مشروع إنشاء مدينة الصحفيين بالسادس من أكتوبر.

دعم التصميمات المعمارية

وأوضحت نقابة الصحفيين، أنه جاء اختيار المركز بناءً على ممارسة أشرف عليها بنك القاهرة، وخبير مثمن اختاره البنك، بمشاركة لجنة إدارية من النقابة.

وتلقت اللجنة 10 عروض فنية من جهات استشارية حكومية وخاصة وانتهت اللجنة بعد فض العروض الفنية إلى اختيار 6 مكاتب استشارية، انطبقت عليها المواصفات الفنية، وقررت اللجنة فتح العروض المالية في جلسة حضرها ممثلون عن المكاتب الستة.

وتابع البيان: بحضور نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، وهشام يونس وكيل النقابة، وممثلين عن الحاجزين، انتهت اللجنة بعد فض المظاريف إلى اختيار أفضل العروض المالية والفنية، وهو العرض المقدم من كلية الهندسة جامعة القاهرة.