رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عمرو أديب عن تهديدات الدعم السريع: اتكلم على قدك الأمن القومي المصري لا يمكن الاقتراب منه

عمرو أديب تعليقا
عمرو أديب تعليقا على تهديدات الدعم السريع: اتكلم على قدك

علق الإعلامي عمرو أديب، على تهديدات قوات الدعم السريع في السودان للدولة المصرية، مشيرا إلى أن مصر دولة قوية وذات إمكانات جبارة.

عمرو أديب عن تهديدات الدعم السريع: اتكلم على قدك الأمن القومي المصري لا يمكن الاقتراب منه

وسَخَر «أديب»، في تصريحات مُتلفزة عبر برنامجه، من تهديدات الدعم السرع، قائلًا:"منع الصمغ الكردفاني شيء يجعلني أتحسس مسدسي، ولم أسمع تهديد مصر بضرب السد العالي، وهذا الشيء ما لم أسمع عنه من قبل، الأمن القومي المصري لا يمكن لأحد أي يقترب منه".

وأضاف عمرو أديب، أن الدعم السريع يتعرض لهزائم متتالية وموقفه سيئ للغاية، مُشيرًا إلى أنهم ويحمِّلون مصر جزء كبير من ما يحدث له.

واختتم الإعلامي عمرو أديب حديثه في هذا الشأن، قائلًا: "فكرة أنه تكلمني عن السد العالي جديدة وماحدش استجرى قريب أو بعيد أنه يكلمك في الموضوع دا"، موجهًا حديثه لقائد الدعم السريع السوداني، قائلًا:"لو سمحت اتكلم على قدك عندما تتحدث عن مصر، وأنت مليشا يبقي تتكلم عن ميليشا زيك، لكن دولة وكمان مصر يبقي لا تتحدث عن مصر، وهذا الأمر مرفوض".

وفي وقتٍ سابق من مساء الأربعاء الماضي، صرَّحت وزارة الخارجية المصرية، بيانًا نفت خلاله مزاعم قائد ميليشيا الدعم السريع السودانية محمد حمدان دقلو بشأن اشتراك الطيران المصري في المعارك الدائرة بالسودان.

ونَصَّ بيان الخارجية على الآتي..

«تنفى وزارة خارجية جمهورية مصر العربية المزاعم التي جاءت على لسان محمد حمدان دقلو قائد ميليشيا الدعم السريع بشأن اشتراك الطيران المصري في المعارك الدائرة بالسودان الشقيق، وتأتى تلك المزاعم فى خضم تحركات مصرية حثيثة لوقف الحرب وحماية المدنيين وتعزيز الاستجابة الدولية لخطط الإغاثة الإنسانية للمتضررين من الحرب الجارية بالسودان الشقيق».

وتابع البيان: «تنفى جمهورية مصر العربية تلك المزاعم فإنها تدعو المجتمع الدولي للوقوف على الأدلة التي تثبت حقيقة ما ذكره قائد ميلشيا الدعم السريع. وتؤكد مصر حرصها على أمن واستقرار ووحدة السودان الشقيق أرضًا وشعبًا، وتشدد على إنها لن تألو جهدًا لتوفير كل سبل الدعم للأشقاء في السودان لمواجهة الأضرار الجسيمة الناتجة عن تلك الحرب الغاشمة».