رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ندوة تثقيفية بـ حزب الشعب الجمهوري حول البصمة الكربونية والبيئة الخضراء.. اعرف التفاصيل

ندوة حزب الشعب الجمهوري
ندوة حزب الشعب الجمهوري

عقد حزب الشعب الجمهوري مساء اليوم، ندوة تثقيفية حول البصمة الكربونية والبيئة الخضراء، وذلك بمقر الأمانة المركزية للحزب بالقاهرة الجديدة.

 

حاضر في الندوة التثقيفية، السفير مصطفى الشربيني سفير ميثاق المناخ الأوروبي والمراقب باتفاقية باريس بالأمم المتحدة، كما حضرها كل من النائبة ولاء التمامي عضو مجلس النواب، ورؤساء لجان (الصناعة-الطاقة- البيئة- المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر) على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى عددٍ من شباب الأمانة المركزية بالحزب.


تناولت الندوة مجموعة من المحاور المهمة، حيث تم استعراض آلية تعديل حدود الكربون الأوروبية، ومعايير الاستدامة الأوروبية والدولية، فضلًا عن أثر ذلك على التنافسية للمنتجات المصرية، لا سيما أن المنتجات المصرية تعد ضمن سلاسل القيمة كموردين بالسوق الأوروبي، وتواجه تحديات فنية وتكنولوجية للامتثال لمعايير الاستدامة.

كما تناولت الندوة أيضّا، أهمية البصمة الكربونية وعلاقتها بنمط الحياة والتغيرات في أنماط الحياة للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، فضلًا عن عرض سبل تقليل الانبعاثات الكربونية، وأهمية التحول نحو مصادر الطاقة المتجددة وأثرها الإيجابي على التنمية المستدامة.

 

وفي سياق متصل، تفاعل الحضور مع الندوة التثقيفية وبدأوا في عرض استفساراتهم.


من جانبها، قدمت النائبة ولاء التمامي، درع تكريم إلى السفير مصطفى الشربيني، تقديرًا لجهوده المتميزة في مجال البيئة الخضراء، كما تم التقاط بعض الصور التذكارية.

 

وأكدت النائبة ولاء التمامي، على حرص حزب الشعب الجمهوري، على إقامة مثل هذه الندوات التثقيفية، وذلك من أجل تثقيف أعضائه وإعدادهم لمستقبل أكثر استدامة.

وفي وقت سابق، نظم حزب الشعب الجمهوري، مساء أمس السبت، ورش عمل للشباب المشارك في مبادرة "دورك"، التي دشنها الحزب في منتصف سبتمبر الماضي، لتدريب وتأهيل ١٠٠٠ كادر للمحليات، بمقر الأمانة المركزية للحزب بالقاهرة الجديدة.

 

أشرف على هذه الورش النائب خالد أبو نحول أمين مساعد أمانة المجالس المحلية المركزية، والمهندس طارق الوراقي أمين الحزب بمحافظة المنوفية، والأستاذة إيمان طلعت عضو هيئة مكتب أمانة التخطيط والتطوير المركزية، والدكتور خالد يسري عضو أمانة التخطيط والتطوير المركزية، بينما شارك في هذه الورش عدد من شباب وفتيات الحزب بمحافظات(البحيرة - مطروح- الدقهلية ).

 

تناولت ورش العمل تقسيم المشاركين إلى 4 مجموعات، تناولت كل مجموعة تنفيذ أطروحات اللجنة المشرفة حول "تشكيل أحد المجالس وتحديد العدد وكيفية الاختيار- طرح فكرة الإداره المحلية في الواقع الحالي- عرض نموذج عملي للربط بين التقسيم الإداري والمجالس المحلية- عمل مقترح حملة انتخابية وكيفية إدارتها".