رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات ومدير تعليم القاهرة يتفقدان سير العملية التعليمية

النبأ

 
 تفقد محمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٥ عدد من مدارس إدارة حدائق القبة التعليمية،لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية للعام الدراسي  ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

حضر الجولة الدكتور ناصر الجندى مدير عام الإدارة ولفيف من قيادات الإدارة، شملت الجولة مدارس النقراشي الرسمية لغات، محمود سامى عامر الرسمية لغات ، أحمد ماهر الرسمية لغات.

وخلال الزيارة قام رئيس الادارة المركزية للتعليم بمصروفات ووكيل أول الوزارة بمتابعة الفصول الدراسية وحجرات الأنشطة واطمانوا على حسن سير وانتظام العملية التعليمية وانضباط اليوم الدراسى وارتفاع نسبة حضور الطلاب واقبالهم المتزايد للاستفادة من دور المدرسة التربوى والتوجيهى.

كما تم مناقشة الطلاب عن أثر قرارات الوزارة الجديدة فى تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول فى توفير الاجواء المناسبة للتعلم وتحسين البيئة التعليمية، وأيضًا مناقشة المعلمين فى أهمية المنصات التعليمية التابعة للوزارة وأهمية استخدامها فى تحديد الواجبات المدرسية للطلاب.

وتم التشديد على ضرورة تواجد دليل المعلم مع كافة المعلمين وخاصة معلمى الحصة لما له من اهمية كبرى فى مساعدة المعلم فى تقديم أفضل محتوى.

كما التشديد على ضرورة تطبيق لائحة التحفيز التربوى والانضباط المدرسى، والعمل على عودة المدرسة إلى سابق عهدها جاذبة للطلاب والمعلمين، والتأكيد على الالتزام بالتدريبات التى تعمل على رفع التنمية المهنية المستدامة للمعلمين، والالتزام بمواعيد الحضور والانصراف والخطة الدراسية الموضوعة من قبل الوزارة، والاهتمام بطابور الصباح وتحية العلم وتفعيل الاذاعة المدرسية بموضوعات هادفة لغرس روح المواطنة والانتماء لدى الطلاب.

كما تم متابعة دفاتر  المعلمين  والأنشطة، وتفعيل دور الإشراف خلال اليوم الدراسى حرصًا على أمن وسلامة الطلاب، مع التاكيد على النظافة العامة والنظافة الدورية لدورات المياه،

كذلك تم التأكيد على قيام الموجهين والمتابعين بدخول الفصول الدراسية ومتابعة أعضاء هيئة التدريس وقياس مستوى الطلاب ورفع تقرير بمستواهم ومتابعة الحصص والتأكد من تنفيذ خطة المنهج المقرر.

كما تم التشديد على مديرى ووكلاء المدارس بالإشراف اليومى والتأكد من مغادرة جميع الطلاب والعاملين للمدرسة عقب انتهاء اليوم الدراسى وتنفيذ ماجاء بالكتاب الدورى الخاص بتفعيل التسجيل الالكترونى للغياب ومتابعة الحضور الطلابى بالمدارس وجعل المدرسة جاذبة باستخدام كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة لجذب طلابها وعودتهم للمدرسة للاستفادة من الحياه المدرسية فى الانضباط والالتزام.

وخلال الزيارة تم عقد اجتماع مع المعلمين الأوائل للمواد الأساسية بمدرسة النقراشي الرسمية للغات والتأكيد على الآليات والضوابط التي أقرتها الوزارة