رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ القليوبية يحيل شكوى 42 ولى أمر ضد مدير مدرسة بشبرا للنيابة

محافظ القليوبية خلال
محافظ القليوبية خلال اللقاء

تابع المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، شكوى مقدمة من 42 ولي امر بحي غرب شبرا الخيمة يشتكون من تعمد المدرسين في رسوب الطلاب بالصف الثاني الإعدادي في مادة الرياضيات بمدرسة متولى الشعراوي بنين منطى وتعهد المدير في نجاح الطلاب نظير مبالغ مالية وعلي الفور وجه المحافظ بتحويل الشكوي إلي النيابة الادارية للتحقيق في الموضوع واتخاذ الاجراءات القانونية حرصا علي مستقبل اولادنا الطلاب.

جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري الاسبوعي الذى يحرص محافظ القليوبية  على عقده بمجلس مدينة القناطر الخيرية لحل مشكلات المواطنين
وخلال اللقاء قام المحافظ بتوفير فرصة عمل لمواطنة في مدرسة خاصة موجها بأن تكون الوظيفة وظيفة غير إدارية غير شاقة، حيث تعاني السيدة من مرض مزمن كما تعول أربعة أولاد ومطلقة.

وعلى الجانب الآخر، قامت وزارة التربية والتعليم، بنشر التقيمات الاسبوعية والواجبات المنزلية لجميع الصفوف تنفيذا لقرار وزير التربية والتعليم، على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم.
أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، أن الواجب المنزلي للطلاب بالصفوف المختلفة سيكون واحدا على مستوى جميع  المدارس، بحيث سيتم رفع واجب كل درس، والتقييم الاسبوع والملخصات على موقع الوزارة.
 

هنا الاختبارات والتقيمات الخاصة بالصف السادس الابتدائى من خلال الرابط التالي
https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1582&schoolYearId=1935&schoolTermId=1584&contentTypeId=7591&pageIndex=0&sortBy=0

كما كشف وزير التعليم،  عن أنه سيتم إتاحة منصة تعليمية رقمية تقدم محتوى تعليمي شامل، خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن قوائم الفصول جاهزة الآن داخل الفصول، وكذلك جداول المعلمين، إلى جانب الالتزام بالكثافات المتفق عليها في كل محافظة من محافظات مصر.

وبالنسبة لقرار أعمال السنة ونظام التقييمات، أوضح الوزير أنها تستهدف مصلحة الطالب، والتحفيز لعودة الطلاب إلى المدرسة، مؤكدًا أن المحفز الرئسى للطالب هو النجاح، فتم التفكير فى تطبيق أعمال السنة، وتم تقسيمها إلى الواجب المدرسى، وكراسة الحصة والتقييمات الأسبوعية والاختبارات الشهرية والأنشطة، لافتًا إلى أن هذا النظام سيكون مركزيًا على جميع المدارس، وذلك لتقييم أداء المعلم داخل الفصل، وتقييم الطالب من خلال المهام الدراسية التى يؤديها.