رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حماة الوطن بالخارج يحتفل مع سفارة مصر بإيطاليا بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة

انتصارات حرب أكتوبر
انتصارات حرب أكتوبر المجيدة بسفارة مصر في إيطاليا

شارك وفد من حزب حماه الوطن لشؤون المصريين بالخارج في الاحتفالية التي إقامتها السفارة المصرية بالعاصمة الإيطالية (روما).

جاء الوفد برئاسة السفير بسام راضى سفير مصر فى ايطاليا واللواء أركان حرب ياسر محجوب وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية بالسفارة بمناسبة مرور (51) عامًا على انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

أعرب المهندس علاء زياد مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشؤون المصريين بالخارج عن سعادته لحضور احتفال السفارة المصرية في روما بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة هذه الحرب التي كانت ملحمه سطر فيها الجيش المصري أعظم انتصاراته لاسترداد أرض سيناء الطاهرة.

وأكد علاء زياد إذ نستلهم هذه الذكرى لبث روح الأمل والإصرار في قلوب المصريين لتصبح مصدرًا للطاقة والتحدي في مواجهة مختلف الصعاب وتحقيق الإنجازات.

ووجه المهندس علاء زياد خالص التحية لشهدائنا الأبرار من أبناء قواتنا المسلحة وشرطتنا الوطنية الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة فداء لوطنهم ولجهودهم في الحفاظ على الأمن القومي المصري.

ومن جانبه قال اللواء أركان حرب ياسر محجوب الملحق العسكري بالعاصمة الإيطالية روما إن حرب أكتوبر المجيدة سطر فيها رجال القوات المُسلحة المصرية ملحمة من البطولة والفداء ظلت وستظل ذكرى خالدة فى تاريخ أمتنا العريقة ومجدًا يتباهى به كل مصرى عربى.

وشدد اللواء ياسر محجوب بينما نتحدث عن قيمة الإنتصار  علينا أن لا ننسي تضحيات المصريين وهم يًقاتلون الإرهاب نيابة عن العالم بطولات جديدة أعقبت جيل أكتوبر محاربة الإرهاب واقتلاعة من جذوره مع مراعاة في نفس الوقت حقوق الإنسان والمحافظة على أرواح المدنيين وحماية الأطفال والنساء من الخسة بشرف العسكرية المصرية التى هى تاج على رأس كل مصرى.

وأشار اللواء ياسر محجوب بينما نتناول قيم الحرب والسلام علي هامش الإحتفال بذكرى الانتصار فقد حملت مصر على عاتقها  إيجاد حل للقضية الفلسطينية فى إطار حل الدولتين، ورفضت تفريغ القضية والتهجير القسرى للفلسطنيين من أراضيهم  حاسمة أمرها وعاقدة العزم نحو حماية وترابها الوطنى، مؤكدا على أن مصر تمتلك من الرشادة ما يُمكنها  من إستخدام قوتها فى نصرة الحق والعدل لا تعتدى ولا تغدر  تدعم أشقائها وتقف إلى جوار أصدقائها مهما كانت المصاعب والتحديات.

ووجه اللواء ياسر محجوب الشكر لكل من شارك في احتفالات السفارة المصرية بإيطاليا في الذكرى الـ51 على انتصارات حرب السادس من أكتوبر من قيادات وزارة الدفاع والخارجية الإيطالية فضلًا عن السفراء العرب والأجانب وبعض  من نواب البرلمان والمؤسسات الإيطالية الحكومية والمدنية وبمشاركة الرموز الوطنية من الأزهر الشريف والطوائف المسيحية بإيطاليا والملحقين العسكريين المعتمدين لدى دولة إيطاليا بالإضافة إلى القيادات وروموز الجالية المصرية فى إيطاليا.