رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة عين شمس: مصر شهد تحسنا بمجالات الصحة والتعليم ومكافحة الإرهاب

رئيس جامعة عين شمس:
رئيس جامعة عين شمس: مصر شهد تحسنا بمجالات الصحة والتعليم

قال رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمد ضياء، إن الاحتفال بانتصارات حرب أكتوبر سيظل نقطة مضيئة في تاريخ بطولات مصر تتوارثها الأجيال شاهدة على قوة الجيش المصري العظيم وإرادته القوية، ودرسًا في الانتماء وحب الوطن والتضحية في سبيل الله من أجل الوطن.

رئيس جامعة عين شمس: مصر شهد تحسنا بمجالات الصحة والتعليم ومكافحة الإرهاب

وبحسب «ضياء»، إن انتصارات أكتوبر لم تكن مجرد عمليات عسكرية، بل كانت تجسيدًا لإرادة الشعوب، وعزيمة الأبطال الذين ضحوا بحياتهم من أجل استعادة حقوقهم وأراضيهم، مُضيفًا أنه تحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، شهدت مصر تطورات هامة حققت فيها  البلاد تقدما اقتصاديا  وشهدت جهودا ملموسة في مجالات البنية التحتية وتعزيز الاستقرار السياسي.

وأكد رئيس جامعة عين شمس، إن مصر شهدت مصر تحسنا في مجالات الصحة والتعليم ومكافحة الإرهاب، حيث تشكل هذه  المسارات جزءا أساسيا من رحلة مصر نحو المستقبل، مُوجهًا الدعوة للطلاب لان يبذلوا كل ما في وسعهم لإحياء انتصار اكتوبر بداخلهم وان يكونوا دوما على قدر المسؤولية التي حملوها لأنهم يحملون اسم مصر.

واحتفلت جامعة عين شمس، بالذكرى51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالجامعات المصرية، باحتفال وندوة تثقيفية كبرى، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس واللواء أركان حرب أسامة عبدالحميد داود قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، وبحضور الدكتورة غادة  فاروق نائب رئيس الجامعة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب ومن تنسيق وتنفيذ وإشراف قطاع التعليم والطلاب ممثلا في إدارة النشاط الفني للاداره العامه لرعاية الشباب.

في إطار الندوات التثقيفية التي تنظمها قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالقوات المسلحة بالجامعات والمعاهد المصرية، وتزامنًا مع الاحتفال بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وتضمنت الاحتفالية فعاليات الندوة التثقيفية السبعون للاحتفال بالذكري الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، والتي تنظمها قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع جامعة عين شمس، وتستهدف ترسيخ روح الولاء والانتماء ونشر الوعي بين طلاب الجامعة حول بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة في حرب أكتوبر.