رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

50 ألف دولار للفائزين.. رابط وضوابط التقديم على جائزة البريكس السابعة لشباب المبتكرين

50 ألف دولار للفائزين..
50 ألف دولار للفائزين.. رابط وضوابط التقديم لجائزة البريكس

يهتم قطاع كبير من شباب المبتكرين والباحثين بالجوائز التي يُعلن عنها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، بالتزامن مع فتح باب التقديم على جائزة البريكس السابعة للمبتكرين الشباب في بسوتشي بروسيا، ويتسائلون عن تفاصيل ورابط التقديم.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار والتقارير الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر تفاصيل ورابط وضوابط التقديم على جائزة البريكس السابعة لشباب المبتكرين.

50 ألف دولار للفائزين.. رابط وضوابط التقديم على جائزة البريكس السابعة لشباب المبتكرين

أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ عن تلقي الطلبات من الشركات الناشئة المهتمة بالمشاركة في جائزة البريكس السابعة للمبتكرين الشباب التي سيتم تنظيمها في سوتشي بروسيا الاتحادية في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر 2024، وذلك بجوائز إجمالية تصل إلى 50 ألف دولار أمريكي.

وتهدف هذه المسابقة إلى استعراض أفضل نتائج البحوث العلمية والمشاريع المبتكرة، مع التركيز على الابتكارات التكنولوجية التي تساهم في تطوير الفروع العلمية والتكنولوجية لدول البريكس، وتشمل المجالات الرئيسة للمسابقة ما يلي:

  • . التكنولوجيا الخضراء لصناعة الكيماويات.
  • التكنولوجيا الخضراء لصناعة الأغذية.
  • التكنولوجيا الخضراء للصناعات الزراعية.
  • تقنيات الذكاء الاصطناعي.

كما تحتوي الجائزة على ترشيح خاص بعنوان "البلاديوم في تكنولوجيا المستقبل"، والذي سيتم منحه بشكل منفصل.

واشترط القائمين على جائوة البريكس السابعة لشباب المبتكرين، أن يكون عمر المشاركين وقت المسابقة أقل من 40 عامًا، وسيتم التواصل فقط مع الفرق التي استوفت الشروط، وتم تقييمها من خلال لجنة من خبراء الصندوق، وتقوم الفرق المختارة قبل يوم 24 أكتوبر باستكمال الملفات والعروض المطلوبة، من قبل اللجنة المنظمة للجائزة.

وأوضح صندوق رعاية المبتكرين، أنه سيتم عقد التقييم النهائي لمشاريع المبتكرين الشباب بشكل شخصي خلال الفترة من 25 إلى 29 نوفمبر 2024 خلال فعاليات منتدى العلماء الشباب لدول البريكس، وستقتصر عروض تقديم المشاريع على 10 دقائق لكل مشروع.

وبحسب المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ  الدكتور هاني عياد، إن جائزة مبتكري البريكس الشباب ستكون من أبرز فعاليات المنتدى التاسع للعلماء الشباب لدول البريكس، مشيرًا إلى أن المنتدى يهدف إلى توفير فرص للعلماء الشباب؛ لمشاركة تجارب بلدانهم في مجالات التعليم والبحث العلمي، وريادة الأعمال في العلوم والهندسة، وغيرها من التخصصات المرتبطة بها، ويتيح المنتدى للعلماء الشباب عرض مساراتهم المهنية وخياراتهم؛ لتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم البحثية في ظل التطورات المتسارعة في مجالات العلوم، والتكنولوجيا، والابتكار.

ومن المُقرر أن يتم منح الجوائز لأعلى 3 مشاريع حاصلة على أعلى الدرجات، بجوائز إجمالية تبلغ 50 ألف دولار أمريكي، وذلك على النحو التالي:

  • 25 ألف دولار للمركز الأول.
  • 15 ألف دولار للمركز الثاني.
  • 10 آلاف دولار للمركز الثالث.

وحدد القائمين على جائزة البريكس السابعة لشباب المبتكرين، آخر موعد لتلقي الطلبات يوم 19 أكتوبر 2024.

كما حدد روابط إلكترونية للاطلاع على ضوابط وشروط التقديم على الجائزة من  هنا  كما خصصت رابط إلكترونيًا آخر للتقديم على البريكس السابعة من هنا