رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأردن.. مسيرة تنديد بحرب التجويع والتهجير في شمال غزة

الأردن.. مسيرة تنديد
الأردن.. مسيرة تنديد بحرب التجويع والتهجير في شمال غزة

شارك الآلاف من الأردنيين في مسيرة انطلقت ظهر اليوم الجمعة، من أمام المسجد الحسيني في الوسط العتيق للعاصمة عمّان، رفضًا لحرب التجويع والتهجير وحرب الإبادة الجماعية في غزة.

 انحياز الشعب الأردني للمقاومة

وحمل المشاركون في المسيرة التي دعا إليها الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن (تجمع حزبي نقابي)، لوحاتٍ وشعاراتٍ تؤكد انحياز الشعب الأردني للمقاومة والدعوة إلى نصرتها ودعمها بكافة الوسائل المتاحة، وترفض العدوان الصهيوني الغاشم المتواصل على فلسطين منذ أكثر من عام.

وردد المشاركون هتافاتٍ تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والقدس، ولبنان، مؤكدين أنّ ذكرى الطوفان مرحلة تحول في تاريخ الأمّة يجب أن تُعَاد مراتٍ ومراتٍ حتى رفع الظلم ووقف العدوان وإنهاء الاحتلال الغاشم.

 جرائم الاحتلال في قطاع غزة

وصدح المشاركون بأصواتهم باسم القائد المجاهد يحيى السنوار خاصةً عقب إعلان الاحتلال الصهيوني مقتله في مواجهة مسلحة مع جيش الاحتلال أمس الخميس.

وأقسم الحاضرون، بالثأر لروح المجاهد يحيى السنوار أبو إبراهيم، في حين أثبتت المقاومة حماس خبر اغتياله.

وحيا المشاركون في المسيرة منفذي الهجوم بالقرب من الحدود الأردنية الفلسطينية صباح اليوم الجمعة، مؤكدين أنها رد طبيعي على جرائم الاحتلال في قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 377 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.