رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تموين الأقصر» يشن حملة على محطات الوقود عقب زيادة أسعار المحروقات

النبأ

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الأقصر، اليوم السبت، حملات مكثفة علي المخابز البلدية، في الأقصر، لمتابعة سير العمل بها والتأكد من تقديم رغيف خبز جيد ومدعم للمواطنين.

تموين الأقصر يشن حملة تموينية علي محطات الوقود

وأوضح الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين في الأقصر، أن المديرية قامت بمتابعة الحالة التموينية على مستوى محافظة الأقصر، وذلك تزامنًا مع تحريك أسعار الوقود "المواد البترولية"، والمرور على محطات الوقود لمتابعة أرصدة المواد البترولية للتأكد من مدى انتظام العمل بها.

وأضاف مدير مديرية تموين الأقصر، أن الحملات التموينية تضمنت المتابعة والمرور على محطات الوقود البالغ اجمالي عددها 70 محطة منهم عدد 2 محطة غاز طبيعي على مستوى محافظة الأقصر، وذلك لرصد عدم وجود أى معوقات.

تموين الأقصر ترصد المعوقات

وأكد وكيل وزارة التموين في الأقصر، علي متابعة استمرار عمل محطات الوقود بالأسعار الجديدة المقررة دون اي مشاكل أو عوائق ورصد توفر جميع المواد البترولية " سولار، بنزين بأنواعه " مشيرًا إلى أنه تم عمل جرد فعلي لكل محطة والتاكد من الالتزام بالأسعار الجديدة المقررة.

وأشار وكيل وزارة التموين، إلي استمرار عمل غرفة العمليات بالمديرية والادارات التموينية لمتابعة توافر المواد البترولية وإلتزام المحطات بالأسعار الجديدة والالتزام بالمعايير المقررة مؤكدًا علي أنه لم ترد اي شكاوي في هذا الشأن حتى الآن.

الإبلاغ عن رصد المخالفات التموينية

وناشد الدكتور تامر صلاح، المواطنين  بإبلاغ المديرية في حال رصد أي تجاوزات بمحطات الوقود أو المخابز، لمحاولة احتكار المواد البترولية أو إستغلال المواطنين للتعامل الفوري معها، وتطبيق القانون على غير الملتزمين دون تهاون.

وأشار وكيل مدير مديرية التموين، إلي أنه يأتي ذلك في اطار توجيهات المهندس عبد المطلب عماره، محافظ الأقصر بالمتابعة المستمرة لمحطات وقود السيارات على مستوى مدن ومراكز المحافظة، للتأكد من توافر المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي.

محافظ الأقصر يشدد بتكثيف الرقابة التموينية

ومن جانبه، شدد المهندس عبد المطلب عماره محافظة الأقصر، على جميع الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة في حال وجود مخالفات، والتواصل في حالة وجود أي مشكلات أو تكدسات، مع تكثيف الحملات ورصد المخالفات من قبل الأجهزة المعنية.

وأشار محافظ الأقصر، إلى أنه يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمتابعة تنفيذ قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بزيادة أسعار السولار والبنزين والغاز الطبيعي في المحافظات، ومتابعة مواقف السيارات ومحطات الوقود بنطاق المحافظة، بالتزامن مع تحريك أسعار البنزين والسولار.

محافظ الأقصر يعتمد قرار زيادة المحروقات

جدير بالذكر أن محافظ الاقصر، قد اعتمد اليوم الجمعة، قرار لجنة الإشراف على المواقف بمحافظة الأقصر، والمتعلقة بزيادة تعريفة الركوب في الأقصر، بالتزامن مع الإعلان على الأسعار الجديدة للسولار التى أقرتها وزارة البترول، والتى تترواح بنسبة 10% إلى 15%.

IMG-20241019-WA0036
IMG-20241019-WA0034
IMG-20241019-WA0035