رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة قناة السويس: مبادرة جسور خطوة لربط التعليم الفني بسوق العمل

مندور: مبادرة جسور
مندور: مبادرة جسور خطوة لربط التعليم الفني بسوق العمل

قال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، إن وزير العمل محمد جبران،ومحافظ الإسماعيلية اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال، يبذلان جهودًا كبيرة لدعم التعليم الفني، مؤكدًا أن مبادة «جسور» تعد خطوة استراتيجية مهمة لتعزيز التعليم الفني وربطه بسوق العمل.

رئيس جامعة قناة السويس: مبادرة جسور خطوة لربط التعليم الفني بسوق العمل 

وأشاد «مندور»، بحرص الوزير على توفير فرص تدريب للشباب وتأهيلهم لمتطلبات السوق العالمي، مثنيًا على جهود المحافظ في توجيه التنمية الصناعية وتطوير القدرات البشرية في المحافظة.

وجاء ذلك خلال حفل إطلاق فعاليات مبادرة  «جسور» لدعم التعليم الفني، في حضور اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، ومحمد جبران، وزير العمل، والدكتور حسام بدراوي، رئيس اللجنة الاستشارية لمؤسسة التعليم أولًا ومبادرة »جسور»، انطلاق أولى فعاليات مبادرة "جسور" لدعم التعليم الفني بمحافظة الإسماعيلية.

وأُقيم المؤتمر الخاص بالمبادرة، بمسرح المدرسة الفنية التجريبية المتقدمة العسكرية لتكنولوجيا المعلومات اليوم السبت.

كما حضر المؤتمر عدد من الشخصيات البارزة، بينهم: المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، والعميد محمد فرج شعلان، المستشار العسكري للمحافظة، إلى جانب القيادات التعليمية وممثلي الجهات المعنية بالتعليم الفني، وشارك من جامعة قناة السويس الدكتور مدحت صالح، عميد كلية التربية.

وشهد المؤتمر كلمات من الدكتور حسام بدراوي ومحمد جبران، أكدا فيها أن التعليم الفني يُمثل حجر الزاوية لتطوير القوى العاملة، مشيرين إلى أهمية المبادرة في تنمية المهارات وتوفير فرص عمل ملائمة للشباب، ودعم رؤية مصر 2030 في تحقيق التنمية المستدامة.

وأشاد اللواء أركان حرب طيار أكرم جلال محافظ الإسماعيلية بدور جامعة قناة السويس ومؤسسات المجتمع المدني، ووزارات التنمية المحلية والتضامن الاجتماعي والعمل والتربية والتعليم؛ لتنفيذ مبادرات هادفة تمس أهم المشكلات التي تقابلنا وهي البطالة وتعمل سويًّا على تنفيذ أهداف وخطط رؤية مصر 2030.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة «جسور»، تستمر لمدة ثلاث سنوات، بهدف رفع كفاءة العاملين في قطاع التعليم بمحافظة الإسماعيلية، مع التركيز على تدريب المعلمين والقيادات التربوية وتطوير مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية.