رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط مستريح الإسكندرية بعد استيلائه على 24 مليون جنيه من 5 مواطنين

ضبط مستريح الإسكندرية
ضبط مستريح الإسكندرية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط شخص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة أجهزة الحاسب الآلى بالإسكندرية.

مكافحة جرائم الأموال العامة 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من (5 مواطنين) لتضررهم من (أحد الأشخاص – مقيم بالإسكندرية) لقيامه بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها لهم فى مجال تجارة أجهزة الحاسب الآلى مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وتوصلت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات إلى صحة الواقعة، وتبين قيام المذكور بالاستيلاء على مبالغ مالية من الشاكين بلغت قرابة (24 مليون جنيـه).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لماشرة التحقيقات.

نصاب يمارس نشاط إجرامي فى مجال التداول بالقاهرة

كما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط شخص لقيامه بالنصب والاحتيال على صديقه والاستيلاء على 13.5 مليون حنيه بزعم استثمارها فى مجال التداول بالقاهرة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من (أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" - مقيم بالقاهرة) بتعرضه لواقعة نصب وإحتيال من أحد أصدقائه والذى إدعى قدرته على استثمار أمواله فى مجال التداول مقابل أرباح شهرية على خلاف الحقيقة وتحصل منه على مبلغ مالى قرابة (13،5 مليون جنيه) دون صرف الأرباح المتفق عليها أو رد المبلغ المالى المستولى عليه.

وتوصلت تحريات ضبط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من خلال الفحص وجمع المعلومات إلى تحديد وضبط مرتكب الواقعة (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" – مقيم بالجيزة)، وعثر بحوزته (هاتف محمول "بفحصه فنيًا تبين احتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد ارتكابه للواقعة")، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.