رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على المتهمين بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص بالدقهلية

القبض على المتهمين
القبض على المتهمين بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص بالدقهلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 5 أشخاص؛ لإدارتهم كيانا تعليميا دون ترخيص، للنصب والاحتيال على المواطنين بالدقهلية.

جهود أجهزة وزارة الداخلية 

كانت البداية عندما تبلغ لقسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية، من عدد من الأشخاص بتضررهم من مسئولي كيان تعليمي غير مرخص بدائرة القسم.

بالانتقال وسؤالهم اتهموا مسئولي الكيان التعليمي المُشار إليه 5 أشخاص، بالنصب والاحتيال عليهم، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية مقابل منحهم شهادات دراسية معتمدة من إحدى الجامعات وعدم وفائهم بذلك.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وإدارتهم كيانا تعليميا غير مرخص بقصد التربح، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

النصب على المواطنين وإدارة كيان تعليمي دون ترخيص

من جهة أخرى، ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على شخص لقيامه بالنصب على المواطنين وإدارة كيان تعليمي دون ترخيص وزعم منحهم شهادات دراسية بالقاهرة.

أوكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر بالقاهرة، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تعليمية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى على خلاف الحقيقة مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته مجموعة من الشهادات خالية البيانات منسوب صدورها للكيان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.