رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حزب مصر 2000: الرئيس السيسي أكد التزام مصر بتطوير تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي

محمد غزال رئيس حزب
محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠

قال محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠ وعضو تحالف الأحزاب المصرية، إنَّ كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس تعكس بوضوح رؤية مصر لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية حيث أن الرئيس المصري وضع ملامح واضحة للتعاون الاقتصادي بين مصر ودول البريكس فضلًا عن أهمية هذا التجمع الاقتصادي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتعزيز فرص الاستثمار، خاصة في وقت يشهد العالم تغيرات جيوسياسية واقتصادية كبرى تتطلب تحالفات قوية وتعاونًا دوليًا فاعلًا.

 

وأضاف "غزال" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استعرض خلال كلمته أبرز الإنجازات الاقتصادية التي حققتها مصر حيث أن إلى الإصلاحات الاقتصادية التي تهدف إلى خلق مناخ جاذب للاستثمارات، خاصة في المناطق الاقتصادية الاستراتيجية مثل منطقة قناة السويس. 

 

كما أكد الرئيس على التزام مصر بتطوير تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، مما يجعلها وجهة مفضلة للاستثمارات التكنولوجية الحديثة.

وأوضح محمد غزال في تصريح لـه  أن انضمام مصر إلى تجمع "بريكس" يمثل خطوة مهمة علي طريق بناء علاقات اقتصادية متينة مع الدول الأعضاء في التجمع، وعلى رأسهم روسيا والصين حيث أن هذه العلاقات تفتح آفاقًا جديدة للتعاون في مجالات التكنولوجيا والابتكار والتنمية الصناعية، ما يدعم الاقتصاد المصري ويعزز موقعه كواحد من الأسواق الواعدة في القارة الإفريقية. 

 

وأكد رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، أن تجمع "بريكس" يمثل فرصة غير مسبوقة للدولة المصرية لتعزيز مسارات التنمية الاقتصادية والاجتماعية حيث أن مصر ستواصل العمل الجاد لتفعيل هذه الشراكات الاستراتيجية بما يحقق أقصى استفادة من هذا التجمع الدولي ويعزز مكانتها على الساحة الدولية كدولة رائدة في تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة.

وفي وقت سابق، قال محمد غزال، رئيس حزب مصر ٢٠٠٠ وعضو تحالف الأحزاب المصرية، إن الإفراج عن 151 محبوسًا احتياطيًا يأتي استجابةً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوصيات الحوار الوطني حول الحبس الاحتياطي حيث أن هذه الخطوة تعكس التزام الدولة المصرية بتعزيز قيم العدالة واحترام حقوق الإنسان، وخطوة إيجابية نحو بناء مجتمع أكثر انفتاحًا وتسامحًا.

 

وأضاف "غزال" أن قرار الإفراج عن 151 من المحبوسين احتياطيا يعزز ملف حقوق الإنسان ويتوافق مع الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى.