رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل تنبأ مسلسل عائلة سيمبسون بإعصار ميلتون في الولايات المتحدة؟

إعصار ميلتون
إعصار ميلتون

يزعم جمهور عائلة سيمبسون مرة أخرى أن العرض تنبأ بأحداث مستقبلية، ومنها إعصار ميلتون في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي حلقة عام 1996 "إعصار نيدي"، انقلبت مدينة سبرينغفيلد إلى فوضى بينما يستعد أبطال المسلسل لوصول عاصفة كبيرة.

وتحمل العاصفة تشابهًا مذهلًا مع إعصار ميلتون الحقيقي الذي ضرب فلوريدا في وقت سابق من هذا الشهر والذي تسبب في دمار في جميع أنحاء الولاية وتسبب في 36 إعصارًا لاحقًا.

وأظهرت الحلقة الثامنة من الموسم الثامن من عائلة سيمبسون تشتري بجنون بعد تحذير من إعصار، مما أدى بعد ذلك إلى فيضانات اجتاحت الشوارع ووصلت إلى الطابق الثاني من المنازل حيث حاول الناس الهروب في الطوافات.

وكان هذا مشابهًا بشكل صادم لإعصار ميلتون الذي تسبب في فرار سكان فلوريدا من منازلهم بينما نزلت فرق الإنقاذ إلى المنطقة لإنقاذ السكان العالقين.

وقُتل ما لا يقل عن 17 شخصًا من ميلتون في فلوريدا، وبينما لا تزال الولاية تقيم الخسائر المالية، يُقدر حجم الأضرار بالمليارات.

وقارن المعجبون الحلقات الأخرى التي تنبأت بارتفاع الأعاصير في فلوريدا، بما في ذلك حلقة عام 2013 حيث ضربت عاصفة مقاطعة سانت لوسي، تاركة الشخصيات تكافح من أجل البقاء على قيد الحياة بينما دمرت الفيضانات منازلهم.

وقال أحد مقاطع الفيديو على تيك توك: "لقد عرف عائلة سيمبسون بالفعل أن التاريخ يعيد نفسه منذ 100 عام"، موضحًا أن العرض يبدو أنه يستخدم الأعاصير السابقة للتنبؤ بالأعاصير المستقبلية.

وأظهرت الحلقة السلطات تصدر أوامر الإخلاء وعلى الرغم من فرار غالبية الناس من المنطقة، وأظهرت حلقة عائلة سيمبسون المسؤولين يؤكدون وفاة أربعة أشخاص.

شهرة مسلسل عائلة سيمبسون

اشتهر عرض آل سيمبسون بالتنبؤات بما في ذلك ترشح دونالد ترامب للرئاسة في عام 2020، وتفشي الإيبولا وحفل تنصيب كامالا هاريس.

مع تزايد النظريات المحيطة بآل سيمبسون، كان خبراء الأرصاد الجوية يراقبون جبهة عاصفة كان لديها في البداية القدرة على الوصول إلى فلوريدا، مما يجلب معها فيضانات ساحلية ورياح شديدة.

وتتشكل نادين في المحيط الأطلسي وحذر المركز الوطني للأعاصير من أنها قد تتطور إلى منخفض استوائي أو عاصفة استوائية.

والعاصفة من غير المرجح أن تضرب فلوريدا وستؤثر في المقام الأول على جزر الكاريبي و"لن تشكل أي نوع من التهديد للولايات المتحدة".

كما جاء إعصار ميلتون بعد إعصار هيلين الذي ضرب الجنوب الشرقي قبل أسبوعين، تاركًا الولايات على طول الساحل تحت الماء.

وفي الوقت نفسه، كلفت هيلين ما بين 30.5 مليار دولار و47.5 مليار دولار في إجمالي الأضرار في 16 ولاية، وأودت حتى الآن بحياة أكثر من 230 شخصًا، مع الإبلاغ عن فقدان عدد لا يحصى من الآخرين.