رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جيش الاحتلال يزعم أن حزب الله يحتفظ بمئات ملايين الدولارات تحت مستشفى الساحل

إسرائيل تزعم أن حزب
إسرائيل تزعم أن حزب الله يحتفظ بمئات ملايين الدولارات

اتهم الجيش الإسرائيلي حزب الله بالاحتفاظ بمئات ملايين الدولارات، في مجمع تحت مستشفى الساحل في قلب بيروت من أجل تسليحه.

جيش الاحتلال يزعم أن حزب الله يحتفظ بمئات ملايين الدولارات تحت مستشفى الساحل 

ودوَّن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، عبر حسابه على منصة «X» مساء الإثنين، "إن حزب الله يحتفظ بمئات الملايين من الدولارات بالعملات الورقية والذهب تحت مستشفى الساحل في حارة حريك لاستخدامها لتمويل أنشطته الإرهابية".

وأضاف «أدرعي»، "نكشف معلومات خطيرة عن قيام حزب الله بوضع الملجأ الخاص بالمدعو حسن نصر الله تحت مستشفى الساحل الواقع في قلب بيروت، وداخل هذا الملجأ يوجد مجمع يُحتفظ فيه بمئات الملايين من الدولارات بالعملات الورقية والذهب".

وتابع المتحدث باسم جيش الاحتلال، "أن هذه الأموال مخصصة حصريًا لتسليح منظمة حزب الله الإرهابية، ولا ولم تكن لها أي وجهة أخرى، وأن قطعا جوية تابعة لسلاح الجو تستطلع المجمع حاليًا، ونحن نتابعه وسنواصل متابعته".

وأكد أفيخاي أدرعي، أن إسرائيل لن تسمح لحزب الله باستخدام هذه الأموال "لأغراضه الإرهابية".

تجدر الإشارة إلى أن جيش الاحتلال، يشن هجومًا على لبنان، منذ 23 سبتمبر الماضي، أَطلق عليه اسم «سهام الشمال» بدأ بغارات جوية مكثفة قبل أن يطلق في مطلع أكتوبر الجاري عمليات برية محددة ضد أهداف لحزب الله بالقرب من الحدود مع جنوب لبنان.

وفي المُقابل، يشن حزب الله هجمات صاروخية على قواعد ومواقع للجيش الإسرائيلي في شمال إسرائيل، وطالت هجماته مواقع في وسط البلاد في تصعيد خطير للقصف المتبادل بينهما منذ 8 أكتوبر 2023 على خلفية الصراع الدائر في قطاع غزة.