رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تيم كوك يعلق على خطط أبل حول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

آبل
آبل

قال الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك إن شركته قد تكون متأخرة في تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي الجديدة لكنها ستكون الأفضل.

وكشفت الشركة عن مجموعة من الميزات الجديدة، التي تحمل علامة Apple Intelligence، خلال حدثها البرمجي في وقت سابق من هذا العام. وهي تشمل أدوات جديدة لتلخيص رسائل البريد الإلكتروني وإصدارًا جديدًا ومحدثًا من Siri.

الميزات الجديدة

وكانت الميزات الجديدة تهدف إلى الإجابة على الأسئلة المتزايدة حول خطط أبل التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وسط نمو تقنيات مثل ChatGPT. لكنها أدت أيضًا إلى أسئلة خاصة بها، حول ما إذا كانت أبل متأخرة وما إذا كانت ستلحق بمنافسيها.

ويُقال إن أبل نفسها تعتقد أنها متأخرة عن منافسيها بحوالي عامين في تقنيات مثل نماذج اللغة الكبيرة، والتي تدعم ChatGPT وتجارب مماثلة في الذكاء الاصطناعي. 

وعندما طرحت شركة أبل هاتفها آيفون 16 الشهر الماضي، اعتمدت بشكل كبير على ميزات ذكاء أبل - ولكن هذه الأدوات لم تصل بعد إلى الهواتف.

الآن اقترح كوك أن سرعة أبل في هذه الميزات ليست هي المهمة - ولكن مدى جودتها. وقال في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال إن الشركة لا تهدف إلى أن تكون الأولى، بل الأفضل.

وقال: "إذا كان بإمكاننا القيام بشيء واحد فقط، فلا شك في ذلك". "إذا تحدثت إلى 100 شخص، فسيخبرك 100 منهم: الأمر يتعلق بأن تكون الأفضل".

واقترح كوك أن بعض هذه التحديثات القادمة ستساعد في إظهار أن أبل يمكن أن تكون الأفضل. وقال إنها ستجعل حياة الناس "مختلفة تمامًا"، مشيرًا إلى أدوات مثل تلخيص رسائل البريد الإلكتروني.

كما اقترح تيم كوك أن عمل شركة آبل على الواقع المعزز سوف يتقدم بنفس الطريقة. وقال إن آبل لا تزال في مرحلة مبكرة من تطوير المنتج ولكنها تهدف إلى النمو، في حين اعترف بأن سماعة Apple Vision Pro لا تزال متخصصة.

وقال: "بسعر 3500 دولار، فهي ليست منتجًا للسوق العامة. في الوقت الحالي، إنها منتج للمتبنين الأوائل. الأشخاص الذين يريدون الحصول على تكنولوجيا الغد اليوم - هذا هو ما يناسبهم. لحسن الحظ، هناك عدد كافٍ من الأشخاص الذين ينتمون إلى هذا المعسكر مما يجعل الأمر مثيرًا".