رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إسرائيل: سنستهدف مؤسسة مالية يديرها حزب الله

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أعلنت إسرائيل أمس الإثنين، أنها تخطط لتنفيذ المزيد من الضربات في لبنان ضد مؤسسة مالية يديرها حزب الله استهدفتها في الليلة السابقة والتي تقول إنها تستخدم ودائع العملاء لتمويل هجمات ضد إسرائيل.

وتعرض ما لا يقل عن 15 فرعًا من فروع القرض الحسن للقصف في وقت متأخر من يوم الأحد في الأحياء الجنوبية لبيروت، وفي جنوب لبنان وفي وادي البقاع الشرقي، حيث يتمتع حزب الله بحضور قوي. أدت إحدى الغارات إلى تدمير مبنى مكون من تسعة طوابق في بيروت ووجود فرع بداخله.

الجيش الإسرائيلي يصدر تحذيرات بالإخلاء قبل الغارات

وأصدر الجيش الإسرائيلي تحذيرات بالإخلاء قبل الغارات، ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن غارة جوية بالقرب من أكبر مستشفى عام في بيروت أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص، بينهم طفل، وإصابة 24 آخرين. وكانت هذه أول ضربة على العاصمة اللبنانية. في 10 أيام.

وغزت القوات البرية الإسرائيلية لبنان في وقت سابق من هذا الشهر. وقال الجيش إنه يهدف إلى إخراج حزب الله من جنوب لبنان حتى يتمكن عشرات الآلاف من الإسرائيليين من العودة إلى منازلهم القريبة بعد أكثر من عام من الهجمات الصاروخية والهجمات بطائرات دون طيار عبر الحدود. وتقصف الغارات الجوية الإسرائيلية مناطق واسعة من لبنان منذ أسابيع، مما أجبر أكثر من مليون شخص على الفرار من منازلهم.