رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم القاهرة يكرم المميزين ويقرر فصل طالبة لتجاوزها بحق معلمة

مدير تعليم القاهرة
مدير تعليم القاهرة

كرمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، خلال الأيام القليلة الماضية مدير مدارس لمجهودتهم فى تنظيم العملية التعليمية.

جاء فى إطار التطورات والقرارات الجديدة التى اتخذتها وزارة التربية والتعليم لتطوير التعليم، حرص مديرية التربية والتعليم خلال جولاته التفقدية لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية على تشجيع وتكريم النماذج المميزة، وكذلك التعامل بحسم مع المتجاوزين والمقصرين.

وأكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه يحرص خلال جولته التفقدية لمتابعة تنفيذ القرارات المتعلقة بخفض الكثافة وتطبيق لائحة الانضباط المدرسى، على تشجيع وتكريم النماذج المتميزة من المعلمين ومدير المدارس، كما يتم معاقبة المقصريين.

وكرم أيمن موسى كلا أشرف فرغلى مدير عام إدارة الشرابية التعليمية، وخالد عبده محمد مدير مدرسة بلال الثانوية بنات التابعة لإدارة الشرابية التعليمية، كما حرص على تقديم شهادة شكر وتقديرًا لجهوده المبذولة والمتميزة لإثراء العملية التعليمية والارتقاء بها، مؤكدًا أن معلمي مصر هم منارة للعلم ومشعلًا يضئ دروب النجاح لأبنائنا الطلاب.

ووجه "موسى" الجميع بضرورة بذل قصارى جهدهم من أجل الحفاظ على ما حققوه من نتائج عظيمة مع أبنائنا الطلاب بما يحقق الخير لمصرنا الغالية والارتقاء بها.

كما قام موسى بتكريم حنان فاروق عزب مديرة مدرسة الشيماء الإعدادية الثانوية بنات التابعة لإدارة النزهة التعليمية بوسام جمهورية مصر العربية وتقديم شهادة شكر وتقدير لها، تقديرًا لما لمسه في زيارة  التفقدية للمدرسة وما لمسه من مجهودات متميزة لإثراء العملية، تقديرًا لما لمسه من زيارته صباح اليو من مجهودات متميزة لإثراء العملية التعليمية والارتقاء بها ويؤكد أن القائد هو شريان العملية التعليمية والقوة الدافعة للتعلم".

وأكد أن تكريمها يأتي في اطار الإيمان بأن القيادة الرشيدة لها دور محوري في النهوض بالتعليم في مدارس القاهرة فالقائد الناجح قادر على الإرتقاء بمدرسته وطلابة نحو دروب النجاح.

وأضاف "وكيل أول الوزارة" أنه لا يختلف إثنان على أن المعلم صاحب فكر ورسالة يسعى لتحقيقها لخدمة وطنه الحبيب ورفعته.

وأكد موسى أنه لا تهاون فى حق المتجاوزين أو المقصرين حيث تم استبعاد مديرة مدرسة بعد قيامه بجولة تفقدية لأحد المدارس وفؤجى بعدم الالتزام بالتعليمات.

فصل طالبة واعتباره عام رسوب

كما قام موسى بفصل طالبه (ن.م.م) بالصف الثالث خدمات تجاري بمدرسة حلوان الفنية التجارية بنات التابعة لإدارة حلوان، عام واعتباره عام رسوب، بعد تجاوزها بحق معلمة التربية الرياضية.

وشدد موسى خلال جولاته التفقدية لمتابعة سير العملية التعليمية بمدرسة حلوان الفنية التجارية بنات ويشدد على تطبيق لائحة التحفيز التربوى والانضباط المدرسى لخلق بيئة تعليمية آمنة.

كما تابع " الفصول الدراسية، تطبيق الآليات للحد من كثافة الفصول، مشددًا على تطبيق لائحة التحفيز التربوى والانضباط المدرسى، لتحقيق أهداف العملية التعليمية المناسبة وخلق بيئة مدرسية آمنة.