رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيسي: امتداد حرب غزة إلى لبنان يعكس انعدام مبادئ وازدواجية معايير النظام الدولي

السيسي: امتداد حرب
السيسي: امتداد حرب غزة إلى لبنان يعكس انعدام مبادئ العالم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه منذ أكثر من عام  تشهد منطقة الشرق الأوسط الحرب الإسرائيلية على أبناء الشعب الفلسطيني المحاصرين في قطاع غزة والمحاطين بأشكال القتل والتقميع كافة.

السيسي: حرب غزة ولبنان كارثة إنسانية غير مسبوقة 

وبحسب «السيسي»، خلال كلمته منذ قليل، في فاعليات قمة دول تجمع بريكس بلس، إن امتداد هذه الاعتداءات إلى الأراضي اللبنانية، لما يعد أكبر دليل على ما وصل إليه عالمنا اليوم والنظام الدولي من تفريغ للمبادئ وازدواجية للمعايير، فضلا عن غياب المحاسبة والعدالة إزاء الانتهاكات التي ترتكب في حق قواعد القانون الدولي والإنساني، والتي نتجت عنه كارثة إنسانية غير مسبوقة واستمرار للحرب وتوسيعها.

وأضاف الرئيس السيسي، أن كل تلك الأمور تعد شواهد تفرض تضافر الجهود الدولية لوقف الحرب في المنطقة ومنع انزلاقها في حرب شاملة.

وفي وقتٍ سابق من أمس الأربعاء، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره الفلسطيني محمود عباس، وذلك على هامش انعقاد قمة تجمع البريكس بمدينة قازان بروسيا الاتحادية.

وأكد «السيسي»، خلال لقائه موقف مصر الثابت الداعم للسلطة الفلسطينية، ولضرورة توحيد الجهود للحفاظ على مقدرات الشعب الفلسطيني، وحقوقه المشروعة في إقامة دولته وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، ورفض مصر أي مساع أو محاولات لتصفية القضية الفلسطينية.

وبحثا الرئيسان جهود وقف الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة والانتهاكات في الضفة الغربية، وأهمية أن يتخذ المجتمع الدولي موقفًا واضحًا وحاسمًا تجاه تلك الممارسات، على نحو ينهي الكارثة الإنسانية التي تعصف بالمواطنين الفلسطينيين بالقطاع.