رئيس التحرير
خالد مهران

تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في هذا اليوم.. تفاصيل

تطبيق التوقيت الشتوي
تطبيق التوقيت الشتوي 2024

تصدر موعد تغيير الساعة في مصر اهتمام عدد كبير من المواطنين، خلال الساعات الماضية، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، فبناءً على الإعلان الرسمي من الحكومة، فإنه سيتم تطبيق التوقيت الشتوى 2024 في الموعد المحدد له بنهاية شهر أكتوبر الجاري.

موعد تغيير الساعة في مصر

كشفت الحكومة في وقت سابق، عن أن الهدف الرئيسي والأساسي من تغيير الساعة في مصر هو ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

ويتم تغيير الساعة في مصر، وفقًا لما تم تحديده وفق القانون، مرتين كل عام، الأولى مع بدء التوقيت الصيفي، والأخرى مع بدء التوقيت الشتوي.

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم؟

حتى الآن لم تتغير الساعة في مصر، وما زال يتم العمل بالتوقيت الصيفي، ويكون تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، وسيتم العمل بالتوقيت الشتوي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، بتأخير الساعة 60 دقيقة.

متي تغيير الساعة؟

من المقرر حسب ما نصّ القانون الصادر من رئاسة الجمهورية رقم 24 لسنة 2023، أن يطبق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، ويتم تطبيقه لمدة 6 أشهر حتى آخر خميس من شهر أبريل من كل عام.

ونص القانون رقم 24 لسنة 2023 على أنه «اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة حسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة».

ووفقًا لأجندة العام الجاري 2024، فإن تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة اعتبارًا من يوم الخميس الأخير الموافق 31 أكتوبر 2024، وهو يوم الخميس المقبل.

العمل بالتوقيت الشتوى

من المقرر أن يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي الخميس المقبل 31 أكتوبر، فبعد أن تكون الساعة 12 منتصف ليل الجمعة يتم تأخيرها 60 دقيقة، بحيث تصبح 11 ليل الخميس، وبذلك يبدأ التوقيت الشتوى رسميا.

خطوات تغيير الساعة للتوقيت الشتوي

أما عن خطوات تغيير الساعة للتوقيت الشتوي، فيمكن لمن يرغب في تغيير الساعة استعدادا لتطبيق المواعيد الجديدة، أن يسير على الخطوات الآتية، كالآتي:

- الدخول على قائمة الإعدادات من هاتفك المحمول.

- اختيار تغيير الوقت والتاريخ change time and date.

- تغيير الوقت في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، إلى الساعة 11:00 مساءًا.

- بذلك يكون تم تغيير الساعة في مصر إلى التوقيت الشتوي.