رئيس التحرير
خالد مهران

موعد فتح باب القيد في نقابة المحامين 2024 وإجراء المقابلات

تواصل النقابة العامة للمحامين، عمليات إجراء المقابلات الشخصية لخريجي كليات الحقوق، والشريعة والقانون من الراغبين في القيد بالجدول العام للنقابة، وذلك يوم الأحد المقبل الموافق 27/10/2024، ويوم الإثنين 28/10/2024، ويوم الأربعاء 30/10/2024، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بنادي المحامين النهري بالمعادي.

ونوهت نقابة المحامين، على ضرورة الالتزام بالزي الرسمي (بدلة كاملة، والكرافتة) مع ضرورة إحضار ملف وأوراق التقديم الخاصة بكل متقدم، وإحضار نتيجة الكشف الطبي للمتقدمين من الأقاليم خارج القاهرة الكبرى.

وأخطرت النقابة المتقدمين إلى موعد فتح باب القيد في نقابة المحامين 2024، بالمواعيد النهائية للمقابلة الشخصية عبر رسائل الواتساب ويتم نشر الأسماء على الموقع الإلكتروني وصفحة النقابة الرسمية.

الالتحاق بالقيد في الجدول العام لنقابة المحامين 

وتعقد المقابلات الشخصية لجميع المتقدمين للالتحاق بالقيد في الجدول العام لنقابة المحامين، خلال الأسبوع الجاري وفقًا للأيام التالية الموضح من خلالها أسماء المتقدمين.

وأوضحت النقبة أن مقر نادي المحامين النهري يقع على كورنيش المعادي، بجوار مطلع الطريق الدائري، وأقرب محطة مترو له هي محطة «الزهراء» الخط الأول (حلوان المرج ـ الجديدة).

يذكر أن النقابة العامة للمحامين برئاسة عبدالحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب، قد أعلنت عن فتح باب القيد في الجدول العام، يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو، وذلك وفقًا للضوابط المعلن عنها.

في وقت سابق، اختار مجلس نقابة المحامين تشكيل هيئة المكتب للنقابة العامة للمحامين بالانتخاب، وجاء في منصب الأمين العام، محمود الداخلي، والأمين العام المساعد، عيسي أبو عيسى، أما منصب الوكيل الأول فحسمه سعيد عبد الخالق، والوكيل الثاني محمد الكسار.

وحسم منصب أمين الصندوق نقابة المحامين، عبد المجيد هارون، وأمين الصندوق المساعد محسن لطفى.

مدة هيئة مكتب نقابة المحامين
وأكد المجلس أنه من المقرر أن تنتهى مدة هيئة المكتب في 26 مارس 2026، على أن ينعقد المجلس يوم الاثنين الموافق 28 أكتوبر الجاري لتشكيل اللجان النوعية.