رئيس التحرير
خالد مهران

ضبط السائق المتهم بدهس مواطن أعلى كوبري 6 أكتوبر

السائق المتسبب في
السائق المتسبب في دهس مواطن في بولاق بعد الضبط

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط سائق لاتهامه بدهس شخص أودى بحياته أعلى كوبري 6 أكتوبر في منطقة بولاق.

ضبط السائق المتهم بدهس شخص أعلى كوبري 6 أكتوبر

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة بولاق بمديرية أمن القاهرة بوقوع مصادمة أعلى كوبرى 6 أكتوبر بدائرة القسم، وفرار قائد السيارة.

وتوصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من خلال إجراء التحريات والفحص إلى تحديد وضبط السيارة مرتكبة الواقعة "مينى باص" وقائدها "مقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول".

وبمواجهته اعترف المتهم بارتكاب الواقعة، وعلل هروبه خشية تعدى الأهالى عليه ومسائلته قانونيًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ضبط عصابة التنقيب عن الآثار

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط 6 أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالتنقيب غير المشروع عن الآثار داخل أحد العقارات بمنطقة بولاق.

في البداية، أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيـام مجموعة من الأشخاص بالتنقيب عن الآثار بأحد العقارات الكائنة بدائرة قسم شرطة بولاق.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف العقار المشار إليه وضبط (مالك العقار و5 أشخاص آخرين ) حال قيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار وعثر بداخل العقار على (حفرة بقطر 3 متر وعمق 8 متر - الأدوات المستخدمة فى التنقيب).

وبمواجهتهـم اعترف المتهمون بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ضبط عناصر تشكيل عصابى

وفي وقت سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص فى ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم وكذا تقليد العملات المحلية والأجنبية.

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية") بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى ارتكاب جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم عن طريق استدراج راغبى استبدال العملات الأجنبية إلى العملة المحلية عبر مواقع التواصل الإجتماعى والإستيلاء على أموالهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.